نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وضمن مبادرتها «نبض حياة» لإنقاذ حياة مرضى القلب غير القادرين، في إجراء عدد من عمليات قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب لـعدد من الأطفال مرضى القلب غير القادرين من محافظات مختلفة، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

مبادرة نبض حياة 

وصرح هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، أن العلميات اجرها فريق طبي متخصص عالي الكفاءة وتنوعت ما بين قسطرة تداخلية وغلق ثقوب في البطين وثقوب في الاذين، لافتا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة، من خلال أبحاث اجتماعية وميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات ويتم تقدم جميع خدمات المبادرة بالمجان تماما للمستفيدين

وأوضح أن تنفيذ صناع الخير لمبادرة نبض حياة لدعم مرضي القلب غير القادرين؛ إنقاذا لحياتهم تأتي ضمن استراتيجية عمل صناع الخير الهادفة إلى تقديم خدمات طبية ذات جودة في القطاعات الطبية الأكثر تأثيرا على حياة المرضى كذلك تحقيقا لأهداف التحالف الوطني في دعم جهود الدولة في القطاع الطبي.

دعم مرضى القلب غير القادرين

وأشار إلى مبادرة نبض حياة تهدف إلى دعم مرضى القلب غير القادرين، من خلال توقيع الكشف الطبي وإجراء القسطرة الاستكشافية، وإجراء التدخلات الطبية اللازمة من قسطرة تداخلية وغلق الثقوب وعلاج العيوب الخلقية وتركيب دعامات، والتوعية بطرق الوقاية من الإصابة وكيفية حماية كبار السن من مضاعفات الإصابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صناع الخير التحالف الوطني مرضى القلب مرضى القلب غیر القادرین التحالف الوطنی صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟

قوات أمريكية (وكالات)

قام مسؤولون عسكريون أمريكيون، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2024، بزيارة مقر غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن  لأول مرة منذ سنوات .. يتزامن ذلك مع تطورات هامة في ملف مساندة اليمن للمقاومة في غزة.

وفي السياق، أفادت وسائل اعلام رسمية سعودية بان نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  تشارلز كوبر  عقد لقاءات مع قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي – الاماراتي في اليمن،  فهد بن حمد السلمان.

اقرأ أيضاً إيران تكشف حقيقة علاقتها بصاروخ "تل أبيب" الفرط صوتي 16 سبتمبر، 2024 وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه 16 سبتمبر، 2024

هذا ولم توضح المصادر طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها المسؤول الأمريكي بزيارة غرفة عمليات التحالف بالرياض منذ  تعيين القائد الجديد السلمان خلفاء لمطلق الازيمع الذي تم اقالته في وقت سابق هذا العام.

وعلى رغم أن العلاقات الامريكية – السعودية عسكريا تنامت مؤخرا بشكل كبير مع اندلاع طوفان الأقصى ومحاولة واشنطن إيجاد تحالف حماية للاحتلال،  إلا أن توقيت  الزيارة الأخيرة تشير إلى  مساعي الطرفين لتصعيد عسكري لا سيما في ظل كشف السعودية لأول مرة منذ  بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عن مخاوفها من تبعات ذلك.

وكانت العملية اليمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي أثارت ذعر واسع ليس لدى الاحتلال وحلفائه بل لدى دول عربية وخليجية كانت تراهن على تغيير في خارطة الواقع الجديد الذي باتت تشكله اليمن.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين 3 وزارات والتحالف الوطني لإنساء مراكز تنمية الأسرة بقرى حياة كريمة
  • تطوير دواء جديد يساعد في تسريع عمليات شفاء مرضى الانزلاق الغضروفي
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • بالصورة.. نائبٌ لبناني يجري عمليات لجرحى تفجير البيجر
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • إجراء 12.803 عمليات جراحية للمرضى غير القادرين بالفيوم
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟