أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يرتقب أن يغيب الدولي المغربي "ابراهيم دياز"، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، عن الميادين، لمدة لا تقل عن 8 أسابيع وفق ما أكدته تقارير إعلامية، وذلك على خلفية الإصابة التي تعرض لها خلال المواجهة الأخيرة التي جمعت لـ"الميرينغي" بأصدقاء "نايف أكرد".

وارتباطا بالموضوع، أشارت بعض المصادر إلى أن الإصابة التي تعرض لها "دياز" قد تفتح من جديد أبواب المنتخب الوطني المغربي في وجه اللاعب "أمين حارث" الذي يبصم منذ بداية الموسم الحالي على مستويات جيدة رفقة فريق الفرنسي أولمبيك مارسيليا.

 

في سياق متصل، أوضحت المصادر ذاتها أن "حارث" يبقى الأوفر حظا لتعويض غياب "دياز" خلال المبارتين المرتقب أن يخوضهما الفريق الوطني شهر أكتوبر بالملعب الشرفي بوجدة، ضد منتخب إفريقيا الوسطى، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي وعلى صدارته قاريا وعربيا

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 14، في التصنيف الشهري الجديد، الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس 19 شتنبر الجاري، محافظا على صدارته قاريا وعربيا.

وأصبح المنتخب الوطني المغربي يملك 1 676,14 نقطة في تصنيف “الفيفا”، بعدما كسب 6.69، جراء الانتصار على الغابون بأربعة أهداف لهدف، وعلى ليسوتو بهدف نظيف، في المباراتين اللتين لعبت أطوارهما على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وفي السياق ذاته، صعد المنتخب الجزائري بخمسة مراكز، حيث أصبح في الرتبة 41، بما مجموعه 1 486,03، فيما صعد منتخب مصر هو الآخر بخمسة مراكز، ليصبح في الصف 31، بينما تراجع كلا من السنغال ومالي بمركز واحد، والكاميرون بمركزين، مقابل صعود تونس بخمس رتب.

وعلى مستوى العشر الأوائل، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف، رغم فقدانه 12.47 نقطة، في الوقت الذي لم يحدث أي تغيير في المراكز الأخرى، حيث بقيت المنتخبات بأكملها في ترتيبها الذي كان في التصنيف الماضي، في ظل انتصارها خلال مبارياتها، سواء في دوري الأمم الأوروبية، أو تصفيات كأس العالم 2026.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الجديد للمنتخبات المنتخب الوطني المغربي

مقالات مشابهة

  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • المنتخب المغربي يحافظ على موقعه في الترتيب العالمي وعلى صدارته قاريا وعربيا
  • جامعة الكرة تكلف طبيب المنتخب بتتبع الحالة الصحية لابراهيم دياز
  • رئيس الاتحاد المغربي يتعرض لحادث سير
  • بعد إصابته القوية.. المغربي دياز يوجه رسالة لجمهور ريال مدريد
  • صراعات الأجنحة تدفع عبدالملك الحوثي لتجاهل التغييرات الجذرية .. خطاب الفشل الجذري
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان