الوحدة نيوز/ اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى- سلطان السامعي، تفجير أجهزة الاتصال بحق اللبنانيين جريمة حرب تؤكد فاشية وإرهاب الكيان الصهيوني.

وأشار عضو السياسي الأعلى، إلى أن هذه الجريمة الصهيونية المدانة والمروّعة جاءت نتيجة الفشل العسكري الكبير في إيقاف جبهة الإسناد اللبنانية- خلال معركة طوفان الأقصى المستمرة.

ولفت إلى أن “هذه الجريمة القذرة وغير الأخلاقية ضد لبنان هي جزء من الحرب الصهيونية ضد أمتنا العربية والإسلامية”.

وقال السامعي: “كلنا ثقة على قدرة محور المقاومة أنها ستثأر وترد على هذه الجريمة النكراء- وستستمر في إسناد ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته مهما كانت التضحيات”.

ونوّه أن “العدوان الغادر لن يزيد المقاومة في لبنان والعراق واليمن وسوريا إلا ثباتاً وإصراراً على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني بمختلف الأشكال الممكنة”.

وأعلن السامعي عن تضامن اليمن حكومة وشعبا المطلق مع حركة المقاومة وقياداتها في أي خيارات لردع الكيان الصهيوني المجرم.

وعبّر عضو السياسي الأعلى عن خالص التعازي والمواساة للشعب اللبناني- وأسر الشهداء.. سائلا المولى عز وجل الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى.

 

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

حركة أمل: العدوان الصهيوني لن يثني اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم

 

الثورة نت/..

نددت حركة أمل اللبنانية ما وصفته بـ”الجريمة الكبيرة التي ارتكبها العدو الصهيوني”.. مؤكدةً أنّها تأتي في سياق العدوانية التي يمارسها هذا العدو بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وشدّدت الحركة، في بيانٍ لها، مساء اليوم الثلاثاء، على أنّ هذه الجريمة لن تثني اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم وفي الدفاع عن أرضهم في مواجهة مخططات العدو الصهيوني وإسقاطها.

ووضعت حركة أمل هذا الاعتداء برسم الهيئات والمنظمات الدولية، “ليس فقط للإدانة بل لاتخاذ الاجراءات العاجلة التي حان أوانها لإيقاف هذا العدو عن الاستمرار بجرائمه الإرهابية”.

وثمّنت الحركة مواقف التضامن والإدانة التي صدرت عن القيادات اللبنانية.. مشيرةً إلى أنّ ذلك يعبّر عن حس المسؤولية و”التي تأتي فوق كل الاعتبارات”.

ودعت الجميع إلى جعل ما حدث فرصة لتعزيز التضامن الوطني، و”الانخراط معاً في تحصين الساحة الداخلية لمواجهة كل التحديات”.

وتوجهت الحركة بالتقدير لكل المؤسسات الصحية والاجتماعية التي بادرت إلى القيام بواجباتها في نقل وإسعاف المصابين والجرحى وللمواطنين في كل المناطق والطوائف الذين بادروا الى التبرع بالدم.

ولفت البيان إلى أنّ حركة أمل بادرت عبر كشافة الرسالة والدفاع المدني ومكتب الصحة المركزي للانخراط بكامل طواقمها في هذه العملية.. متوجهةً بالتعزية لعوائل الشهداء ومعربةً عن تمنيها للجرحى بالشفاء العاجل.

وكان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، قد أعلن في مؤتمر صحفي أنّ انفجار أجهزة اتصال لاسلكي أدى إلى ارتقاء شهداء وإصابة نحو 2750 جريحاً بينهم نحو 200 في حالة حرجة، في 100 مستشفى.

وحمّل حزب الله، في بيانٍ له، العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن عدوانه الإجرامي.. معلناً أنّ “العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد القصاص العادل على هذا العدوان الآثم، ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

مقالات مشابهة

  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • تنديد دولي بالعدوان الصهيوني على لبنان عبر تفجير أجهزة “البيجر”
  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • حركة أمل: العدوان الصهيوني لن يثني اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم
  • الجهاد الإسلامي: نعتبر تفجير أجهزة "البيجر" جريمة حرب وسنرد على العدو
  • حركة أمل: هذه الجريمة لن تثني اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • "الجهاد": تفجير أجهزة اتصال من قبل العدو جريمة حرب وعملية غادرة
  • تبعات ضربة “تل أبيب” تطال المشهد السياسي داخل الكيان الصهيوني