قال السفير الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنّه سيتحدث قريبًا مع نظيره الأمريكي أنتوي بلينكن في الربع الأول من العام المقبل، لعقد المنتدى الأعمال المشتركة بين مصر وأمريكا خاصة بعد عقد المفوضية الاقتصادية المشتركة بين البلدين في العاصمة واشنطن، منذ أيام قليلة.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم: «تحدثنا عن التبادل التجاري وأهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين ومزيد من نفاذ المنتجات إلى الدولة الأخرة، وتحدثنا أيضا باستفاضة عن التعاون في قطاع التربية والتعليم والتعليم العالي، واليوم سيتم التوقيع على اتفاقات لفتح أفرع لثلاث من الجامعات الأمريكية العريقة في مصر».

تابعت: «العديد من الجامعات العالمية والدولية المرموقة حريصة على فتح أفرع لها داخل مصر لتطوير العملية التعليمية.. وتحدثنا عن العلاقة التعاون القائمة في مجال التربية والتعليم وبناء المدارس ونحن نقدر الدور الأمريكي في هذا الشأن، كما تحدث عن قطاع السياحة وهو القطاع شديد الأهمية في علاقتنا الثنائية، وتحدثنا عن المقصد السياحي باعتباره مقصدًا رئيسيا للمواطن الأمريكي سواء السياحة العلاجية أو البيئية أو الثقافية أو الشواطئ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن وزير الخارجية مجال التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدروس الخصوصية تنتهى بالوقت، لما يلاقي الطالب وولي أمره تعليم جيد داخل الفصل والمدرسة، قائلا: «مفيش زرار هاندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية في يوم وليلة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية ووسائل الاعلام بكل فئاته، للكشف عن خطة الوزارة في العام الدراسي الجديد 2024-2025، بوضوح وشفافية لنقله للرأي العام.

الدروس الخصوصية ستنتهي عندما نوفر للطالب تعليم جيد

أضاف وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني: «ما يمكن أن نؤكده الآن هو أن الدروس الخصوصية ستنتهي مع الوقت عندما نوفر للطالب تعليم جيد داخل المدرسة وهو الامر الذي سنعمل عليه جاهدين».

الحصول على شهادة مزاولة المهنة

وتابع أنه سيتم تقديم مشروع قانون لمجلس النواب، من أجل الحصول على شهادة مزاولة المهنة حتى لا يكون هناك أحد دخيل على العملية التعليمية، موضحًا أن العملية التعليمية تقوم على 3 محاور «الطالب والمعلم وولى الأمر».

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: لدينا معلمون على مستوى عال من المهارة
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية