آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 1:46 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-طالب عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، مجتبى زارعي، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، حشدهم الشعبي في العراق  بضرب إسرائيل دفاعا عن سيادة إيران  ردا على استهداف ممثلها وسفيرها مجتبى أماني جراء هجوم سيبراني شنته تل أبيب أمس على منظومة أجهزة الاتصالات التي يستخدمها حزب الله اللبناني (بيجر).

وقال زارعي في حديث صحفي، إن “استهداف سفيرنا مجتبى أماني من قبل إسرائيل بهجوم سيبراني لا يختلف عن الهجوم على قنصليتنا في العاصمة السورية دمشق وقتل المئات من ضباط الحرس الثوري في سوريا “.وأضاف زارعي “مثلما هاجموا قنصليتنا العامة في دمشق وارتكبوا عملاً إرهابياً، هاجموا سفير الجمهورية الإيرانية الذي يعد رمزاً لحكومتنا وأمتنا في لبنان”.لذا ” نطالب حشدنا الشعبي بالرد على إسرائيل دفاعا عن سيادة إيران لأننا لا نريد ولا نسعى استهداف إسرائيل مباشرة من قبلنا خدمة لمشروع المقاومة الإسلامية” .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر بالخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، (17 أيلول 2024)، عن إصابة السفير الإيراني لدى بيروت (مجتبى أماني) مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم سيبراني شنته إسرائيل على لبنان.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "السفير اللبناني مجتبى أماني أصيب بيده اليمنى جراء هذا الهجوم كما أصيب اثنين من مرافقيه"، مشيراً إلى أن حالة المصابين مستقرة".

كما نفى المصدر ما ذكرته بعض المنصات الإخبارية الإيرانية عن وفاة السفير مجتبى أماني، منوهاً أن الخارجية الإيرانية أجرت اتصالات هاتفياً مع السفير أماني.

وأفادت تقارير أن "المئات" من عناصر حزب الله اللبناني، بينهم مقاتلون وعمال إغاثة، أصيبوا بجروح جراء انفجار متزامن لأجهزة المراسلة الخاصة بهم.

وقال أحد أعضاء هذه المجموعة، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لرويترز إن هذا هو "أكبر تدخل أمني" واجهه حزب الله في الصراع مع إسرائيل في العام الماضي.

كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن عدداً من عناصر هذه المجموعة أصيبوا بجروح بعد انفجار أجهزة إرسال في جنوب لبنان وضواحيه.

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها من جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة بيجر إزالة هذه الأجهزة فوراً، كما طلب البيان من جميع المستشفيات أن تكون في حالة تأهب.

مقالات مشابهة

  • إيران تنقل سفيرها من لبنان إلى طهران للعلاج
  • إيران: نحتفظ بحق الرد على إصابة سفيرها في لبنان.. أنشطة تخريب وإرهاب
  • إيران تنفي إصابة عين سفيرها في لبنان بتفجيرات البيجر
  • بعد تقارير عن وضع حرج.. إيران توضح حالة سفيرها المصاب في تفجيرات البيجر
  • إيران تكشف حقيقة "الإصابة الحرجة" لسفيرها في بيروت
  • عن حالة السفير.. هذا ما أوضحته السفارة الإيرانية في بيروت
  • استهدف أعضاء حزب الله..إصابة سفير إيران في لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت مجتبى أماني بانفجار جهاز بيجر