دبي: «الخليج»
شهدت منطقة الجداف في دبي حدثاً بارزاً تمثل في افتتاح «جامع سلطان راشد بن قبا»، الذي يعد إضافة متميزة للبنية التحتية الدينية في المنطقة، حيث حضر الافتتاح الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، و أحمد درويش المهيري مدير عام الدائرة، بحضور سعيد سلطان راشد بن قبا المهيري، المتبرع ببناء المسجد وعدد من قيادات ومسؤولي الدائرة، ولفيف من المصلين.


وقد صمم الجامع وفق أعلى المعايير الهندسية والمعمارية الإسلامية، جامعاً بين الأصالة والروحانية، وبُنى المسجد على الطراز المعماري الحديث، ويتميز الجامع بمساحته الواسعة التي تتسع لعدد كبير من المصلين يصل عددها إلى 450 مصلياً، حيث تم تجهيزه بمرافق حديثة تشمل قاعات صلاة للرجال والنساء، وأيضاً أماكن خاصة بأصحاب الهمم، حيث يتسع لعدد 338 المصلين الرجال، و92 من المصلين النساء وتبلغ مساحته الإجمالية 2853.37 متر.
وتسعى الدائرة لتأكيد دورها المجتمعي والمسؤولية المناطة بها لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح، من خلال تحقيق رؤيتها بأن تكون الأفضل عالمياً إسلامياً وخيرياً، وابتكار منظومة استباقية متكاملة وخدمات مترابطة لتنمية الوعي الديني والعمل الخيري وعمارة المساجد، وفق أفضل الممارسات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية

عجمان: 'الخليج'
كرّم عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، أصحاب الاقتراحات النوعية والأفكار المجدية، خلال حفل الاقتراحات التي نظمتها الدائرة احتفاءً بجهود المقترحين، وتأكيدًا على دورهم الهام في مسيرة التطوير والتحسين المنشود.
وأعرب خلال الحفل الذي حضرته الفئات المكرمة بمشاركة المدراء التنفيذين، ومدراء الإدارات، والموظفين، عن فخره بالمقترحات المجدية، حيث تؤمن الدائرة أن كل مشروع إيجابي أسهم في تحقيق نتائج إيجابية وألقى بظلاله التحسينية، كان بالبداية فكرة واقتراح.
وبيّن سعادته أن الدائرة تسعى لدعم أصحاب الاقتراحات التي تسهم في رفعة الإمارة وريادتها، مؤكدين على دور التعاون الفكري في ازدهار عجمان واعتلائها سلم المجد والتقدم.
كما أوضح أن الدائرة تعمل جاهدة ومستندة لكفاءات مؤهلة لتطوير أفضل الوسائل لرفع الاقتراحات داخليًا وخارجيًا، مؤكدًا أن المقترحات تؤدي لتطوير خدمات الدائرة وتعزيز مسيرة التقدم.
وقال إن الدائرة حرصت على تكريم فئة أفضل إدارة متعاونة في نظام الاقتراحات، وفئة أصحاب الاقتراحات المطبقة من المتعاملين والموظفين، وأفضل منسق، في إطار الحرص الدائم على تحفيز من يستحق، وتجسيدًا لمنهج الدائرة في تعزيز المبدعين وذوي الكفاءات المهنية والإبداعات التطويرية.
من جهتها، أوضحت المهندسة نورة راشد شطاف، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، أن الدائرة وفرت قنوات متعددة للموظفين والمتعاملين لتقديم الاقتراحات متضمنة نظام الاقتراحات وموقع الدائرة وقنوات التواصل الاجتماعي ومركز عجمان للاتصال 80070 وتطبيق الدائرة MPDA، انسجامًا مع حرصها على استقطاب الأفكار النيرة ومنح الموظف والمتعامل فرصة الإدلاء بصوته والتعبير عن أفكاره ورفعها للمسؤولين لتكون مشاريع حقيقية يلمس أثرها الجميع.
وتابعت أن الدائرة حققت إنجازات في مجال الاقتراحات ولا زالت تتطلع لتحقيق الأفضل.

مقالات مشابهة

  • اعتداءات وانتهاكات جنسية.. اعتقال رئيس وقادة شركة إسلامية ماليزية
  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • إسلامية دبي تفتتح جامع سلطان راشد بن قبا في الجداف
  • “إسلامية دبي” تفتتح “جامع سلطان راشد بن قبا” في الجداف
  • أزمة تهز بغداد.. ما هي أسباب تطويق جامع أم الطبول وتداعياتها؟
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزون أمير الكويت
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ جابر مبارك
  • حكام الإمارات يعزون أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك
  • “جامع كوبه”.. ماذا تعرف عن “المسجد المعجزة” الذي يقدّسه اليابانيون؟