ارتكبت الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين بقطاع غزة بما في ذلك استهداف جديد لمدرسة تؤوي نازحين، الأمر الذي رفع حصيلة شهداء العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023 إلى أكثر من 41 ألف و272 شهيدا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي، إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 41 ألفا و272 شهيدا، و95 ألفا و551 مصابا بجروح مختلفة.



وأضافت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و54 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي السياق، أفادت مصادر فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة ابن الهيثم التي تؤوي نازحين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ما أسفر عن 8 شهداء على الأقل وعدد من المصابين.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إلى أن هناك العديد من الإصابات الخطيرة جدا وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة بعد استهداف مدرسة حي الشجاعية.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي، على الرغم من الإدانات الدولية والأممية الواسعة، استهداف المدارس التي تؤوي نازحين في مختلف مناطق قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن مجازر مروعة بحق المدنيين.


والأسبوع الماضي، استهدف جيش الاحتلال مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأسفر الاستهداف الإسرائيلي عن مجزرة مروعة بحق النازحين الفلسطينيين، راح ضحيتها 18 شهيدا، بينهم 6 موظفين من الأونروا.

ولليوم الـ348 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الفلسطينيين غزة فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر، لليوم الـ347 على قطاع غزة.

مجازر مستمرة

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة  وصل منها للمستشفيات 26 شهيدًا و84 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية، بحسب «تليفزيون فلسطين».

وتابعت: «لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41 ألفا و252 شهيدًا وإصابة 95 ألفا و497 منذ 7 أكتوبر الماضي.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهرها الحادي عشر وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 41 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات، فيما تحتجز الفصائل الفلسطينية 101 محتجز إسرائيلي وترفض الإفراج عنهم إلا بوقف الحرب، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,272 شهيدا و95,551 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,272 شهيداً و95,551 جريحاً
  • الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,252 شهيدا و95,497 جريحاً
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41226 شهيدا منذ بدء العدوان