سعر اسطوانة الغاز الجديد تعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بعد أن اتخذت وزارة البترول والثروة المعدنية قرار بزيادة سعرها.

 

سعر اسطوانة الغاز الجديد

وتساءل الرأي العام المصري عن سعر اسطوانة الغاز الجديد وذلك لمعرفة قيمتها الجديدة، وذلك للاستعداد لشرائها خلال الفترة المقبلة.

اسطوانة الغازما هو سعر اسطوانة الغاز الجديد؟

وللإجابة عن سؤال ما هو سعر اسطوانة الغاز الجديد؟، نجد أن وزارة البترول والثروة المعدنية، بدأت من السادسة صباح اليوم الأربعاء، زيادة سعر بيع أسطوانة البوتاجاز المنزلي والتجاري، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

ووفقًا لقرار وزارة البترول والثروة المعدنية، تمت زيادة اسطوانات البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع، بينما ستتم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

اسطوانة الغاز

وطبقت وزارة البترول زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه فقط، مع استمرار تثبيت السعر للمصانع، كما طبقت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة سعر بيع الغاز الصب لـ12 ألف جنيه للطن.

كيفية دفع فاتورة الغاز بتروتريد والاستعلام عنها لعام 2024 رئيس القابضة للغازات يتفقد عددًا من مواقع العمل فى توصيل الغاز الطبيعى قائمة أسعار اسطوانة البوتاجاز المنزلي والتجاري

وفيما يلي يقدم "الفجر" سعر اسطوانة الغاز الجديد بالتفصيل، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي:

وصل سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلي إلى 150 جنيها سعة 12.5 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.وصل سعر اسطوانة البوتاجاز التجاري إلى 200 جنيه، سعة 25 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر اسطوانة الغاز أسعار اسطوانة البوتاجاز وزارة البترول والثروة المعدنیة البوتاجاز المنزلی زیادة سعر

إقرأ أيضاً:

سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة

سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة.. أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم الأربعاء 18-9-2024، عن قرار جديد يقضي برفع أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية. جاء هذا القرار وفقًا لموافقة مجلس الوزراء، ما أدى إلى ردود فعل واسعة وجدل بين المواطنين حول الأسعار الجديدة.

 قرار رفع سعر أسطوانة البوتاجاز

استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء المصري رقم 3001 لسنة 2024، وبعد الاطلاع على الدستور والمرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950 بشأن لجنة التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته، تم رفع سعر أسطوانة البوتاجاز. كما جاء القرار بناءً على القانون رقم 20 لسنة 1976 بشأن الهيئة المصرية العامة للبترول.

 السعر الرسمي بعد الزيادة الأخيرة

وفقًا للزيادة الأخيرة التي أعلنتها وزارة البترول والثروة المعدنية، تم رفع سعر أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري.

- أسطوانة البوتاجاز المنزلي: ارتفع سعرها من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع.
- أسطوانة البوتاجاز التجاري: ارتفع سعرها من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

نوع الأسطوانةالسعر قبلالزيادةالسعر بعد الزيادة
أسطوانة البوتاجاز المنزلي100 جنيه  50 جنيه150 جنيه
أسطوانة البوتاجاز التجاري150 جنيه50 جنيه200 جنيه
 زيادة جديدة في أسعار المازوت

كما طبقت وزارة البترول زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه، مع استمرار تثبيت السعر للمصانع. ووفقًا للقرار، تم رفع سعر بيع الغاز الصب إلى 12 ألف جنيه للطن.

عاجل| سعر اسطوانة الغاز الجديد.. أنبوبة البوتاجاز وصلت لـ 150 جنيه زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز: تفاصيل القرار وأثره بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل  تفاصيل قرار رفع الأسعار

جاءت هذه الزيادة بناءً على قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 46 المنعقدة بتاريخ 27/6/2019، والذي نص على تنفيذ إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي. وقد فوض رئيس مجلس الوزراء، وزير البترول والثروة المعدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار.

 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى يحذر: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يرفع ثمن ساندوتش الفول والطعمية
  • إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع
  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • سعر أسطوانة البوتاجاز التجاري يرتفع إلى 200 جنيه بعد قرار الحكومة
  • سعر أنبوبة الغاز اليوم.. تعرف على سعر اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري بعد تطبيق الزيادة
  • بدًا من اليوم.. 50 جنيها زيادة جديدة في أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري: وزارة البترول تعلن التفاصيل
  • زيادة أسعار اسطوانات البوتاجاز: تأثيرات وتفاصيل القرار الحكومي الجديد
  • 50 جنيها.. زيادة جديدة فى سعر بيع اسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري (خاص)
  • 50 جنيه.. زيادة جديدة فى سعر بيع إسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجاري