تتارستان – أعلن المكتب الإعلامي للجنة حماية التراث الثقافي في جمهورية تتارستان الروسية، اليوم الثلاثاء،عن اكتمال الحفريات في “مقبرة نوفوبيكسينتييفسكي” في الجمهورية.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي يعود تاريخ “مقبرة نوفوبيكسينتييفسكي” إلى الفترة التاريخية ما بين 4500 و4000 قبل الميلاد، تم اكتشافها عام 2023.

وأضاف البيان أنه عثر خلال الحفريات على 9 مدافن لأشخاص بدائيين يعود رفاتهم لحقبة العصر الحجري، وكانت تحتوي على رؤوس سهام حجرية، بالإضافة إلى مجوهرات مصنوعة من أسنان الغزلان، وقواطع حيوان المرموط “القندس”،  وأسنان الأسماك، وألواح مصقولة من أنياب الخنازير، وقلائد مصنوعة من السربنتينيت القادم من منطقة الأورال.

وبحسب الباحثين فإن موقع الدفن ينتمي إلى أشخاص بدائيين لم يعرفوا بعد كيفية معالجة المعادن، فهي أقدم من الأهرامات المصرية بأكثر من 500 عام.

كما عثر علماء الآثار على حفر مليئة بالقرابين، ومدفنين أكثر حداثة يعود تاريخهما إلى أوائل العصور الوسطى، وبقايا مصنع طوب يعود إلى القرن التاسع عشر.

وخلص البيان إلى أنه سيتوجب على العلماء إجراء تحليل بالكربون المشع للعينات لتحديد عمر المدافن بدقة، كما سيُجرى تحليل أنثروبولوجي وجينومي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نسمة محجوب وجورج قلته وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات

أطلق الموزع الموسيقي جورج قلته أجدد أعماله الغنائية "Grand World" في حفل خاص تحت سفح الأهرامات.

وتجمع الأغنية بين المطربة نسمة محجوب والمطرب هاني مصطفى في ديو غنائي باللغة الإنجليزية بتوزيع وإنتاج موسيقي على طريقة جورج قلته وسنكوب هاوس، وتم إطلاقها بشكل حي ومباشر في احتفالية موسيقية استثنائية في الأهرامات.

 


وتعيد أغنية "جراند وورلد" لم شمل نسمة محجوب وجورج قلته بعد قرابة سنتين من آخر حفلاتهما سويا في نفس المكان، عبر حفل أوركسترالي بقيادة قلته في مسرح الصوت والضوء بالأهرامات.

كما تجمع الأغنية بين الثلاثي نسمة محجوب وهاني مصطفى وجورج قلته بعد سنوات من عملهما سويا في المشروع الموسيقي الناجح "سينمانيا" الذي أعاد إحياء أشهر الأعمال السينمائية العالمية بشكل موسيقي أوركسترالي.


ويعقب حفل الأهرامات آخر حفلات جورج قلته الغنائية في مكتبة الإسكندرية الذي قاد خلالها حفل الفنانة أنوشكا، وأعادها للساحة الجماهيري بعد غياب سنوات طويلة عن حفلاتها الغنائية مع انشغاله في وضع اللمسات الأخيرة على مشروع عدة أغنيات جديدة تعيد أنوشكا للساحة الفنية في مصر بعد غياب أكثر من عشرين سنة من ظهور آخر ألبوماتها.

مقالات مشابهة

  • «المصرية للتخطيط»:تطوير الأهرامات يهدف إلى الحفاظ على الموروث التاريخي
  • شركة تايوانية: الأجهزة التي انفجرت في لبنان مصنوعة في اوربا
  • 9 مشروعات بأكثر من 185 مليون جنيه ينفذها «تعمير سيناء» بالإسماعيلية
  • أقدم من الأهرامات .. اكتمال الحفريات في مقبرة تاريخية بروسيا
  • المفتي سوسان: ما أقدم عليه العدو هو قمة الإجرام وهو اعتداء على كل لبنان
  • تغني لهم وتقرأ الشعر.. تونسية تعتني بأكثر من 400 قط في منزلها
  • ثقة المستثمرين الألمان تتراجع بأكثر من المتوقع
  • نسمة محجوب وجورج قلته وهاني مصطفى يجتمعون في حفل الأهرامات
  • تأسست في 1841.."خطة السنوار" تشوه سمعة أقدم صحيفة يهودية في العالم