نشرت روسيا، اليوم الجمعة، تقريرا عن الوضع الميداني على جبهات القتال في شمال شرق أوكرانيا.
وأعلن الجيش الروسي أنه "عزّز" من جديد مواقعه في المنطقة.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي، إلى أنّ "الوحدات الهجومية التابعة للمجموعات القتالية +غرب+ (...) واصلت عملياتها الهجومية في اتجاه كوبيانسك على جبهة عريضة، وعزّزت الوضع التكتيكي".


وعزّزت القوات الروسية مواقعها بالقرب من قريتي أولشانا وبيرتشوترافنيفي في منطقة خاركيف بشكل ملحوظ، بحسب المصدر نفسه.
وإزاء هذا التقدم، أمرت السلطات المحلية الخميس بإخلاء 37 بلدة في منطقة كوبيانسك يقع معظمها بالقرب من الجبهة.
وبدأ الجيش الأوكراني منذ بداية يونيو هجوماً مضاداً صعباً مكّنه من استعادة قرى قليلة. وأقر الجيش، أمس الخميس، بأن الوضع "صعب لكنه تحت السيطرة" في منطقة كوبيانسك، مستخدماً صيغة تلجأ إليها كييف عندما تتعرض إلى هجمات من موسكو.
بالتوازي مع ذلك، تواصل المسيّرات والصواريخ الروسية استهداف مدن وبلدات يومياً، تكون أحياناً بعيدة داخل الأراضي الأوكرانية.
واستهدفت غارة جوية مدينة كولوميا في منطقة إيفانو فرانكيفسك، صباح اليوم الجمعة، التي نادرا ما تستهدف. وقال مكتب المدعي العام الأوكراني، على تطبيق تلغرام "قتل طفل في الثامنة بسبب القصف".
وكتب رئيس بلدية كولوميا على تلغرام أن الطفل "كان في حديقة منزله لحظة الضربة وقد أصيب بشظايا عديدة".
من جهتها، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت، اليوم الجمعة، أربعة صواريخ فرط صوتية من طراز "كينجال" عبر قاذفات "ميغ-31" في اتجاه منطقة إيفانو فرانكيفسك، تم تدمير أحدها فوق كييف.

أخبار ذات صلة روسيا تطلق مركبة في أول مهمة لاستكشاف القمر منذ 50 عاماً أوكرانيا تعلن تشغيل ممر لـ«تصدير الحبوب» الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا الوضع الميداني جبهة القتال أوكرانيا الأزمة الأوكرانية فی منطقة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 159 اشتباكات قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية

وأضافت هيئة الأركان، في بيان أوردته وكالة أنباء (يوكرين فورم)،" أنها رصدت نشاطا عسكريا روسيا أكثر في كوبيانسك وكوراخوفي.

ووفقا للهيئة، نفذ الروس أمس، 67 غارة جوية على مواقع الوحدات العسكرية والتجمعات السكانية الأوكرانية، وألقت القوات الروسية 135 قنبلة جوية موجهة، كما نفذت أكثر من 4 آلاف و400 هجوم مدفعي، بما في ذلك 161 هجوما باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضحت هيئة الأركان العامة: "تستمر المعارك على طول خط التماس بالكامل تقريبا، ويصد المدافعون الأوكرانيون هجمات الروس، وتنفذ أنظمتنا المدفعية والاستطلاعية والطيران والطائرات بدون طيار عمليات قتالية لاستنزاف القوات الروسية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين، جراء قصف روسي للمنطقة، خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأضاف بروكودين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن المناطق المتضررة من القصف الروسي شملت تشيرفوني ماياك وبونياتيفكا وشيروكا بالكا وستانيسلاف ونوفولكساندريفكا وبيريسلاف ومناطق أخرى" .

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مؤسسة زراعية، كما تضرر 17 منزلا خاصا، نتيجة القصف على الأحياء السكنية في المنطقة، مبينا أن القصف الروسي؛ أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إصابة 47 جنديا بينهم 5 بجروح خطيرة في مختلف جبهات القتال
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • تحرير الشام تستنفر على جبهات القتال ضد النظام.. وتجهيزات لعملية عسكرية محتملة
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو