حصلت الحكومة على ما بلغت قيمته 1.1 مليار جنيه من الأشخاص الذين لجأوا للتحايل والمخالفة من أجل الحصول على سيارات ذوي الهمم، وكشف شحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك أنه تم تحصيل ذلك المبلغ منذ يونيو 2024 وحتى الآن.

وقال رئيس مصلحة الجمارك في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن المصلحة تعمل على مزيد من تحصيل أموال على هيئة غرامات جراء استخدام سيارات ذوي الهمم بدون وجه حق يسمح بذلك.

يشار إلى أن الحكومة قررت في شهر يوليو الماضي وقف الإفراج الجمركي أو التسجيل المسبق لسيارات أصحاب الاحتياجات الخاصة لمدة 6 أشهر، من أجل إحكام السيطرة على الوضع وتطبيق سياية جديدة لردع المنتهكين والمتلاعبين من تكرار ذلك.

وتسعى الحكومة في الوقت الحالي لتطبيق إجراءات يمكن بها التمييز من مستحقي الإعفاء الجمركي لـ السيارات أم لا، وذلك من خلال تشكيل لجنة تقوم بحصر ومراجعة ملفات السيارات التي تم الإفراج عنها تحت بند سيارات ذوي الهمم قرابة 3 سنوات ماضية.

.

اقرأ أيضاً«الجمارك» توضح حجم الضريبة على أجهزة التكييفات الصحراوية المستوردة

«الجمارك» توضح المعاملة الضريبية الخاصة بـ «السجائر الإلكترونية»

بـ قيمة 209 ملايين جنيه.. «الجمارك» تفرض عقوبات رادعة ضد المتربحين من سيارات ذوي الهمم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمارك مصلحة الجمارك الجمارك المصرية محمد مختار مصلحة الجمارك المصرية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن سيارات ذوي الهمم د مصطفى مدبولي رئيس الوزراء سیارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»

استقبل الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، الطالبة صابرين رمضان عبد اللطيف، من ذوي الإعاقة الحركية (فاقدة الذراعين منذ الولادة)، المرشحة للالتحاق بكلية الآثار بجامعة سوهاج، وفقًا لنتيجة التنسيق الإلكتروني من وزارة التعليم العالي.

وأكد «النعماني» أن صابرين لديها طموح كبير وقدرة على تحويل إعاقتها إلى طاقة إيجابية وإبداع، مشيرًا إلى قدراتها المعرفية والفنية المتميزة، واستطاعت التكيف مع ظروفها الخاصة، حيث تمارس الرسم باستخدام قدميها، وسيتم ضمها لمركز الفنون والإبداع بالجامعة للمشاركة في المسابقات الفنية.

مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد النعماني علي الدور الحيوي للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة (قادرون باختلاف) والخطة الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لدعم الطلاب المبدعين والمتميزين عامة وذوي القدرات الخاصة تحديداً، وتمت ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات وتوجيهات مباشرة، إضافة إلى حزمة من التشريعات التي تُساهم في تحقيق هذا الأمر، موضحاً أن الجامعة تسعى جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية لتنفيذ مبادرة «بداية» وذلك في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

قصة ملهمة لذوي القدرات الخاصة

وأشاد الدكتور طارق زكي موسى، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، بالطالبة صابرين حاصلة على شهادة الثانوية العامة الشعبة الأدبية نظام الدمج التعليمي (إعاقة حركية ) ٢٠٢٤م، باعتبارها نموذجًا للعزيمة والإرادة، مشيرًا إلى أن المركز سيقدم كل التسهيلات الأكاديمية والثقافية والفنية لها خلال المرحلة الجامعية.

مقالات مشابهة

  • مكاسب سوقية 22 مليار جنيه للبورصة في بداية تعاملات اليوم الخميس 19-9-2024
  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • 3.6 مليار ريال فائض بالميزان التجاري بنهاية يونيو.. وإجمالي الصادرات السلعية يتجاوز 11.6 مليون ريال
  • "المهندس للتأمين" تحقق 1.308 مليار جنيه أقساط وأرباحها ترتفع إلى 243 مليون جنيه
  • 3.6 مليار ريال عماني فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية يونيو
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • «الجمارك»: تحصيل مليار و100 مليون جنيه من مستغلي سيارات المعاقين
  • رئيس جامعة سوهاج يستقبل طالبة مبدعة من ذوي الهمم.. «بترسم بقدمها»