عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، متهمين اثنين بالسجن المشدد 15 سنة للأول، والحبس مع الشغل سنة واحدة للثاني، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهما بقتل شاب إثر مشادة كلامية بإحدى قرى مركز بلبيس.

تعود أحداث القضية لشهر أبريل الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «علاء. ع» 50 عاماً، كهربائي، ومقيم بإحدى قرى المركز، يفيد بأنه طلب من نجله «أحمد» توصيل أحد الطلبات، وأثناء سيره بالطريق العام فوجئ بأشخاص حدثت بينه وبينهم مشادة كلامية، وعلى أثرها قام أحدهم بالتعدي عليه مستخدماً سلاح أبيض، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «أحمد. ع. ف» 18 سنة عامل، و«حمودة. ع » 17 سنة، وتبين أنه أثناء سير المجني عليه بالطريق العام، حدثت مشادة كلامية بينه وبين المتهمين، وقام المتهم الأول بسب المجني عليه وملاحقته، وسدد له طعنة نافذة بالصدر مستخدماً سلاح أبيض «مطواة»، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته، واستقل الأول دراجة بخارية رفقة المتهم الثاني ولاذوا بالفرار، واقتصر دور المتهم الثاني على إخفاء السلاح المستخدم وتهريب المتهم الأول.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصاريف الجنائية بلبيس الشرقية مشادة كلامية السجن المشدد الحبس جنايات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد 5 و3 سنوات لشخصين في اتهامهما بالشروع في قتل شاب بكفرشكر رمضان الماضي حيث تربص المتهمين بالمجني عليه وحاولا قتله.

وكانت النيابة الكلية بشمال بنها قد أحالت گلا من المتهم محمد، ا، ز لقيامه بمساعدة المتهم ياسر. م. ج وآخرين بطعن شاب بطعنة نافذة فى القفص الصدرى إخترقت الفص السفلى للرئة اليسرى وأحدثت تهتك شديد فى الرئة وأدى إلى جرح شديد فى الشريان الرئوى وكادت أن تودى بحياته.

تلقى اللواء مدير أمن القليوبية إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر شكر ورود إشارة من مستشفى كفر شكر التخصصى بوصول شاب فى حالة خطيرة وغير مستقرة من العقد الثانى من عمره يدعى محمد، ا، ع مقيم بقرية ميت الدريح بمدينة كفر شكر مصاب بجرح طعنى نافذ بالقفص الصدرى إخترق الفص السفلى للرئة اليسرى وأحدث تهتك بالرئة وأدى إلى جرح شديد فى الشريان الرئوى وتجمع دموى شديد.

وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وتبين وجود الشاب مصاب داخل المستشفى يعانى من نزيف شديد فى الصدر وتجمعات دموية إثر الطعنة النافذة بسلاح أبيض إخترقت القفص الصدرى وأحدثت تهتك بالرئة وتحرك القلب من مكانه جهة اليمنى من الصدر طبقا لتشخيص الأطباء المتخصصين والأشعة ويخضع للملاحظة المستمرة داخل الرعاية المركزة حفاظا على حياته.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بتحرى الواقعة وظروفها وملابساتها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ضبط شقيقين شرعا في التخلص من عمهما بسبب مشادة كلامية بجهينة
  • بسبب مشادة كلامية.. عامل يتعدى بالضرب على موظف بالمنشاة
  • المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل عامل دليفرى فى الشرقية
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • معاقبة محامي بالسجن المشدد 10 سنوات... اعرف السبب
  • المشدد 10 سنوات لمحام قتل موكله بعد مشادة بينهما في شبين القناطر