أعلن مجلس الأمن السيبراني وشركة “Immersive Labs” – الشركة المتخصصة في مجال المرونة السيبرانية التي تركز على الأفراد – اليوم، عن شراكتهما لاستضافة فعالية محاكاة سيبرانية في دبي، وذلك بتاريخ 9 أكتوبر 2024، بهدف تأهيل المؤسسات لمواجهة الهجمات السيبرانية على البنية التحتية الوطنية الحيوية.
ومن المقرر أن تٌقدَّم خلال فعالية المحاكاة السيبرانية القادمة محاكاة ديناميكية وتقارير لبيان مدى جاهزية المشاركين للاستجابة وطرق تعزيز استجاباتهم في حال وقوع هجوم حقيقي.


وستقدم فعالية المحاكاة السيبرانية لشركة Immersive Labs للحاضرين على جميع المستويات أفضل الممارسات التي يمكنهم تطبيقها في مؤسساتهم ليكونوا على أتم استعداد لمجابهة التهديدات المعقدة للبنية التحتية الوطنية الحيوية.
وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني “ متحمسون لهذا التعاون المثمر مع Immersive Labs لمنح المسؤولين والفنيين المتخصصين في مجال الأمن السيبراني الخبرة العملية التي تساعدهم في تعزيز قدرتهم على الصمود في مواجهة التهديدات المتزايدة التي تواجهها البنية التحتية الوطنية الحيوية، وسيحظى جميع من شهد تلك التجربة القيّمة بالقدرات السيبرانية اللازمة لحماية البنية التحتية الوطنية الحيوية في جميع أنحاء المنطقة ”.
من جانبه، قال إياس الحواري، العضو المنتدب الأول بشركة Immersive Labs إن مجلس الأمن السيبراني يدرك أن المرونة تبدأ بتمكين الأفراد وهذه الشراكة هي بداية جديدة لتعزيز قدرات الفرق والأفراد السيبرانية الفعالة ضد التهديدات المعقدة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المهندس جلال السعيد وزير النقل ومحافظ القاهرة الأسبق، بما شهدته الدولة من مشروعات في البنية التحتية الأساسية بجميع قطاعاتها المختلفة، قائلاً: «إنجازات مذهلة وغير مسبوقة لم تحدث على مدار التاريخ».

وأضاف السعيد خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروعات البنية التحتية أمرًا ضروريًا لحماية أي دولة من التعرض لأي خطر خارجي قد يواجهها في أي وقت.

وتابع المهندس جلال السعيد: الجميع يتحدث في الفترة الحالية عن الإنفاق الهائل في مشروعات البنية التحتية، ولكن الحقيقة هي أن هذا الانفاق كان ضروري لتحقيق التنمية الاقتصادية؛ لأنه لم يكن هناك إنفاق على هذا القطاع خلال السنوات الماضية.

وأوضح وزير النقل الأسبق، أن الهدف من إنشاء وتطوير مشروعات البنية التحتية وشبكة الطرق المواصلات في مصر؛ هو ربط المدن الجديدة بالموانئ والطرق الكبرى لتسهيل الحركة وتوفير بنية أساسية لتسهيل خدمات النقل والتوزيع، إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد السعيد، أن ربط محاور التنمية بشبكة الطرق والمواصلات من مشروعات سكة حديد ومترو وموانئ بحرية وجافة؛ مهمًا لتحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات بين الشرق والغرب.

وأردف وزير النقل الأسبق: منطقة الشرق الأوسط تشهد اضطراب كبير، لكن القيادة المصرية قادرة على حماية مصر من أي خطر خارجي دون أن تنجرف في صراعات المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • تعاون “الأمن السيبراني” وImmersive Labs لمواجهة تهديدات البنية التحتية
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • دبي تستضيف أكبر فعالية محاكاة سيبرانية في 2024
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • قطر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024 – 2030
  • “الجيومكانية” و “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني ” يوقّعان مذكرة تعاون لتعزيز تكامل القطاع الجيومكاني ومنظومة الطائرات بدون طيار