ساهم مشروع “الأسر المنتجة” الذي تنفذه جمعية الشارقة الخيرية في توفير 118 فرصة عمل خلال النصف الأول من العام الجاري (2024) لفاقدي العمل المدرجين ضمن برامج المساعدات الخارجية، وذلك في إطار رؤيتها لرفع أعداد المشاريع التي تخدم الاستدامة وتمكن المستفيدين من الاعتماد على أنفسهم.
وقال مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي في جمعية الشارقة الخيرية بالإنابة خالد حسن آل علي أنه تم إنفاق 1.

3 مليون درهم لتوفير المعدات والأدوات التي تفي باحتياج المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة والذي يستهدف بشكل رئيسي مساعدة هذه الفئات القادرة على العمل بتسليمهم الأدوات التي تخص الحرفة التي يجيدونها لينخرطوا في سوق العمل ويتحصلون على احتياجاتهم المعيشية من كسب أيديهم بدلا من الاعتماد طيلة الوقت على مساعدات الجهات الخيرية، مشيرا أن المشروع يتضمن مفاهيم وقيم جليلة إذ تشجع الأشخاص الذين ظلوا طوال فترات طويلة بانتظار مساعدات المؤسسات الخيرية على العمل والكد، ليصبح دور العمل الخيري الارتقاء بالإنسانية وصون كرامة المعوزين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتوفير مبالغ ضخمة من التبرعات وتحويلها لتنفيذ مشاريع جديدة في مناطق أشد احتياجا.
وحول ماهية المشاريع الإنتاجية التي وفرتها الجمعية، أوضح آل علي أنه جرى توفير 1018 فرصة عمل تضمنت 620 الة خياطة تم تسليمها للنساء اللاتي يجدن مهنة التطريز والحياكة استطعن خلالها من العمل وتحقيق الكسب المادي الذي يعف يدهم عن السؤال وانتظار مساعدات المؤسسات الخيرية.
كما تكفلت بتوفير 119 عربة تنقل للعاملين بمهنة السياقة لتكن مهنتهم في نقل الركاب والبضائع، إلى جانب التكفل ببناء 28 مزرعة لتربية الأغنام و19 مزرعة للأسماك و27 قارب للعاملين بصيد الأسماك في المناطق الساحلية، وبناء 35 طاحونة وتسليمها لمستحقيها الذين يمكنهم العمل عليها في طحن الحبوب، كما وشملت جملة المشاريع الإنتاجية دعم 56 مزارعا بمشاريع الإنتاج الحيواني، إلى جانب 24 محل للعاملين بمبيعات التجزئة، و11 منحل عسل، و60 مشروعا تنوعت بين مغاسل السيارات ومعصرة قصب السكر، بالإضافة إلى 21 مشروع شتلات زراعية لدعم الفلاحين العاملين بحرفة زراعة وبيع الشتلات.
ودعا آل علي ” المتبرعين إلى تقديم المزيد من الدعم لمشروع “الأسر المنتجة” مبينا أن الجمعية لديها الكثير من مشاريع دعم الأسر المتعففة التي تسعى لتنفيذها بين الفئات المستحقة في أكثر من 110 دولة حول العالم، متوجها بالشكر للمحسنين والمشاركين في دعم المشاريع التي تم تنفيذها ودعمت العديد من الفئات المستفيدة، كما توجه بالشكر إلى وزارة الخارجية وسفارات الدولة في البلدان المشمولة بالمساعدات الخارجية، مثمنا تعاون الجهات المنفذة لمشاريع الجمعية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تقديم مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل هذه الأسر بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم تسليم مبلغ مالي بقيمة 2000 جنيه لكل أسرة، بالإضافة إلى الأدوات المدرسية اللازمة، والتي تساعد أبناء هذه الأسر بمراحل التعليم المختلفة على استكمال مشوارهم التعليمي للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

دعم شبكات الأمان الاجتماعي

وأكد رأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، أن برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» موجه لكل الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا من أهالينا في المجتمع المصري، حيث تستهدف الدولة من خلاله وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد أن الوزارة مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم والرعاية والمساندة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا تحقيقا لدورها القائم على تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة المصرية بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • «الأعمال الخيرية العالمية» تنفذ 190 مشروعاً خيرياً في مصر
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تنفذ 190 مشروعا خيريا في مصر
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تنفذ 190 مشروعاً في مصر
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تنفذ 190 مشروعاً خيرياً في مصر
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • قرن ونصف… ما المدة التي يحتاجها سكان طهران لاقتناء منزل؟
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق