أشاد اللواء رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية بإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إطلاقها خلال احتفالية في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أنها تجسد رؤية الجمهورية الجديدة في بناء الإنسان المصري، التي وضع أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتكون ركيزة رئيسية في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، ورفعة شأن الوطن والمواطن وتؤكد أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة تقوم على الاستثمار في رأس المال البشري، الذي يمثل ركيزة أساسية لبناء المستقبل.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضاف في بيان له، أن بناء الإنسان المصري ليس مجرد هدف تنموي، بل هو عماد أساسي في استراتيجية الدولة لتحقيق الرخاء والازدهار، كما أنه بمثابة الثروة الحقيقية التي تعتمد عليها الجمهورية الجديدة في مسيرتها نحو التقدم، حيث تسعى الدولة المصرية من خلال هذه المبادرة الطموحة إلى تطوير كل جوانب الحياة للمواطن، بدءا من تحسين جودة التعليم، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة، وصولا إلى بناء مجتمع واع ومثقف قادر على مواجهة تحديات العصر الحديث.

إحياء روح الانتماء

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» تستهدف تعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية الأصيلة، وإعادة إحياء روح الانتماء لدى المواطن المصري ونحن ندعم هذه المبادرة بكل قوة، ونسعى إلى التعاون مع كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق أهدافها الطموحة، كما نعمل جاهدين على المساهمة في تنفيذ مشروعات وبرامج تهدف إلى تنمية الكفاءات البشرية، وإعداد جيل قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية والصناعية في العالم.

وأكد أن المبادرة تمثل نقلة نوعية في مجال التنمية البشرية في مصر، مشددا على أهمية دعم كل فئات المجتمع لتطبيقها بشكل فعال وتعزيز دور الشباب والمرأة في التنمية يمثل أحد الركائز الأساسية التي ترتكز عليها المبادرة، قائلا إن مشاركة الشباب والمرأة في صناعة المستقبل المصري هو استثمار حقيقي في مستقبل الوطن.

وتابع، انطلاقة هذه المبادرة التاريخية من العاصمة الإدارية الجديدة، تأكيد أن الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمضي قدما نحو تحقيق نهضة شاملة في كافة المجالات، بدءا من بناء الإنسان، إلى تطوير البنية التحتية، وتحقيق العدالة الاجتماعية مؤكدا أن بناء الإنسان هو مفتاح التنمية، وهو الركيزة الأساسية التي ستقود مصر نحو مستقبل مشرق وزاهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء الإنسان بداية جديدة بناء الإنسان التنمية المستدامة بناء الإنسان المصری بدایة جدیدة

إقرأ أيضاً:

النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن

أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بإطلاق الدولة لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تأتي ضمن جهود الحكومة المستمرة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة حياة المواطن.

وقال «عباس»، في بيان له، إن هذه المبادرة تعكس التزام الدولة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق نقلة نوعية في مجال حقوق الإنسان، وتوفير حياة كريمة تليق بكل مواطن مصري.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مبادرة «بداية جديدة» تأتي استجابة للاحتياجات الحقيقية للمواطنين، من خلال تقديم برامج متكاملة، تستهدف بناء الإنسان على المستويات الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية، كما تساهم في تعزيز الوعي الثقافي، وتمكين الفئات الأكثر احتياجا، من خلال توفير فرص متساوية في الحصول على الرعاية الصحية والتعليم والعمل.

وأكد أن هذه المبادرة تُعتبر إضافة نوعية إلى سلسلة المبادرات القومية، التي أطلقتها الدولة في السنوات الأخيرة، مثل «حياة كريمة» و«100 مليون صحة»، التي تهدف جميعها إلى تعزيز حقوق الإنسان، وتحقيق التنمية المتكاملة للمجتمع المصري.

بناء جيل واعٍ ومتعلم

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن «بداية جديدة» ستُسهم في بناء جيل واعٍ ومتعلم، قادر على المشاركة الفعّالة في بناء الوطن، وتحقيق التنمية الشاملة.

وشدد النائب زكي عباس، على أهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها، داعيا جميع المواطنين إلى المشاركة الإيجابية، والاستفادة من الفرص التي تتيحها المبادرة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديدة
  • جامعة الأزهر تعلن المشاركة في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على الاستثمار في الإنسان
  • «مصر بلدي»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» انطلاقة نحو مستقبل أفضل
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية