عين ليبيا:
2024-09-19@12:01:36 GMT

ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

أعلنت شركة “نيورولينك” التي يملكها الملياردير الأمريكي “أيلون ماسك”، “تقديم تقنية جديدة قد تحدث تحولًا كبيرًا في عالم علاج العمى، وذلك عبر تطوير زرعة بصرية متطورة”.

وأدرجت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الزرعة كـ”جهاز متطور”، و”تهدف الزرعة البصرية الجديدة التي طورتها “نيورولينك” إلى استعادة الرؤية للأشخاص الذين فقدوا بصرهم، حتى لأولئك الذين ولدوا عميانًا”، وفق الشركة.

وأكدت الشركة، “أنه وبعد نجاح التجارب على القرود، حصلت الزرعة على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، التي وصفتها بأنها “اختراق طبي”.

وأكدت الشركة، “أن القدرة على الرؤية ستتحسن تدريجياً مع الوقت، حيث سيعتاد العضو الجديد على استعادة وظيفته الطبيعية”.

وبدأت “نيورولينك” في قبول الطلبات من الأفراد الراغبين في تجربة هذه التقنية الجديدة.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 13:03

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: علاج العمى مكفوفين

إقرأ أيضاً:

تخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»

عقدت غرفة الشرقية في فرعها بمحافظة القطيف، لقاء الثلاثاء الشهري لقطاع الأعمال، الذي استضاف عميد الكلية التقنية بالقطيف محمد آل أنصيف، وشهد حضورًا لافتًا من قطاع الأعمال والمختصين والمهتمين في المحافظة.
وتحدث آل أنصيف عن تطلعات الكلية، وأهدافها الرامية إلى تأهيل أبناء الوطن في المجالات التقنية، موضحًا أن رؤية الكلية والمنبثقة من رؤية المؤسسة العامة بالتدريب التقني والمهني تؤكد الإسهام الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات الوطن بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل، وتحقيق ريادة عالمية تكفل الاستقلالية والاكتفاء الذاتي.
أخبار متعلقة الأحساء.. 8 حالات تبرع بالأعضاء تنقذ أرواحًا خلال 8 أشهرحفر الباطن.. بدء إزالة المخيمات المخالفة على طريق الشمال والصفيريوقال: إن الكلية تضم حاليًا قسمين، الأول هو قسم تقنية الأعمال الذي يشتمل على تخصصيي تقنية الأعمال المكتبية وتقنية المحاسبة، والثاني قسم الحاسب وتقنية المعلومات، ويضم تخصصي تقنية الدعم الفني للحاسب وتقنية إدارة أنظمة الشبكات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تخصصات جديدة
أضاف أن الكلية تعمل على افتتاح تخصصات جديدة تسهم في تطوير مهارات المنتسبين من أبناء الوطن، حتى يصبحوا قادرين على مواكبة التطور والتغيير التي يحدث في المملكة ضمن مستهدفات رؤيتها 2030، والتخصصات هي: تخصص تقنية الأمين والمخاطر، وتخصص السلامة المهنية.
واستعرض الأهداف الاستراتيجية للكلية، والتي تشمل تعزيز جودة التدريب والجودة المؤسسية، والتوسع في التدريب التقني والمهني، واستقطاب افضل المدربين والقادة المؤهلين، وتقديم تدريب تقني ومهني قائم على الطلب، وتوفير برامج وشراكات يقودها أصحاب العمل، بالإضافة إلى توفير بيئة تدريبية حديثة آمنة، ووتقديم خدمات شاملة لدعم المتدربين وتعزيز مشاركتهم، وتعزيز مفهوم التدريب التقني والمهني وجذب المتدربين.
وفي ختام اللقاء كرم نائب رئيس مجلس الأعمال بالفرع الدكتور راشد المهاشير، ضيف اللقاء عميد الكلية التقنية بالقطيف محمد آل أنصيف بدرع تذكاري.

مقالات مشابهة

  • باحثون يكتشفون تقنية جديدة لقياس النشاط الدماغي للأطفال الرُضع
  • نيورالينك تقترب من تطوير تقنية لاستعادة البصر
  • FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء: الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات
  • أمريكا تعيد تفعيل خطة التصعيد في اليمن عبر بوابة جديدة
  • تخصصات جديدة لتطوير مهارات منسوبي «تقنية القطيف»
  • الشركة التايوانية تتنصل من الأجهزة التي انفجرت في لبنان.. أين صنعت؟
  • بعد فشلها في اليمن دول عدة تعيد النظر في شراء إم كيو-9 الامريكية
  • ابتكار مادة جديدة تجدد الأنسجة العظمية