موقع 24:
2024-09-19@12:01:58 GMT

بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة

بعد 3 سنوات من الصراع القضائي، ربحت شركة "ذا بوكيمون" اليابانية للألعاب الإلكترونية، دعوى رفعتها ضد مجموعة من 6 شركات ألعاب إلكترونية أخرى، وحصلت على تعويض بقيمة 15 مليون دولار.

أعلنت شركة "ذا بوكيمون" التابعة لشركة "نينتاندو" العالمية، في بيان أمس الثلاثاء، عن فوزها في المعركة القانونية، بعد إثبات انتهاك الشركات الست لـ"حقوق الطبع والنشر" الخاصة بها، إضافة إلى انتهاك "قانون منع المنافسة غير الشريفة".




ورغم أن فوزها بالمبلغ الضخم، إلا أنها كانت قد طالبت "محكمة الشعب المتوسطة" في مدينة شنتشن، بتعويضات تصل قيمتها إلى 72.5 مليون دولار، وفقاً لموقع "مترو" البريطاني.
وأُمرت المحكمة شركة واحدة فقط من الشركات الست، وهي Palworld، بدفع مبلغ 15 مليون دولار، بينما تتحمل 3 شركات أخرى، لم يُكشف اسمها، مسؤولية مشتركة عن جزء من الأضرار، وتبرئة الشركتين الأخيرتين.
إلا أنّ الشركات المقلّدة عمدت إلى استئناف الأحكام، خاصة أنها حققت بعد عام واحد فقط من إصدار نسخها المزورة مبلغ 43 ملوين دولار كإجمالي أرباح.


أرباح النسخة المزورة

صدرت النسخة المقلدة من اللعبة عام 2015 وأطلق عليها Pocket Monster Reissue، ولاقت رواجاً بين اللاعبين الصغار والكبار، وهددت مبيعات ألعاب شركة "ذا بوكيمون" بعدما باعت أكثر من 5 ملايين نسخة في 3 أيام فقط.
بعد وقت قصير، وظهور الفوارق في النوعية مع ألعاب "ذا بوكيمون"، تراجعت شعبية اللعبة المزورة، لكن استمرت في إثارة الجدل بسبب تشابهها مع "بوكيمون".

عندها لم يكن أمام "ذا بوكيمون" إلا التوجه إلى القضاء عام 2021، ضد مجموعة الشركات التي ساعدت في تطوير ونشر اللعبة المزيفة، والتي بدأ إصدارها عام 2015، واتهمتها بسرقة حقوق شخصيات مثل "بيكاتشو" و"آش كاتشوم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بوكيمون ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد

شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد

مقالات مشابهة

  • العراق يوقع اتفاقية قرض بقيمة 290 مليون دولار مع بنك نمساوي
  • بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة
  • إلغاء لعبة التصويب التعاونية The Dead by Deadlight رسميًا
  • لعبة Skate جديدة تصل في عام 2025 بعد انقطاع دام 15 عامًا
  • موعد طرح لعبة فيفا 25 EA Sports FC الجديدة وأهم المميزات
  • صندوق قطري يعلن عن منحة بقيمة 15 مليون دولار للجيش اللبناني
  • شركة قبرصية تطالب العراق بـ120 مليون دولار كتعويض ولجنة برلمانية ترد
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • مبتكر لعبة Flappy Bird ليس له علاقة بالإصدار الجديد