أبوظبي: ميرة الراشدي
حذرت «هيئة أبوظبي للدفاع المدني» من 7 أخطار يجب الحذر منها في أماكن العمل، مؤكدة ضرورة الانتباه لها لتفادي وقوع الحرائق فيها وتحقيق السلامة.
وأوضحت أن تلك المخاطر: «التحميل الزائد على نقاط الكهرباء، واستخدام المعدات أو الأسلاك الكهربائية التالفة، وعرقلة معدات مكافحة الحريق وطرائق الإخلاء، وطفايات الحريق غير الصالحة للاستخدام، وارتفاع حرارة الآلات، والتخزين غير السليم للمواد القابلة للاشتعال، وتنفيذ بعض أعمال اللحام في مناطق غير آمنة».


ودعت الهيئة إلى ضرورة التوقف عن العمل عند سماع إنذار الحريق، والبدء بإخلاء المبنى بهدوء ونظام. وشددت التعليمات على ضرورة اتباع مسارات الإخلاء المحددة والتوجه إلى أقرب مخرج عبر السلالم، مع التحذير من استخدام المصاعد في مثل هذه الحالات. كما أكدت أهمية التوجه إلى مناطق التجمع المحددة مسبقاً، للتأكد من سلامة الجميع، وعدم العودة إلى المبنى إلا بعد صدور تعليمات الجهات المسؤولة.
كما أطلقت نظام «سات» الإلكتروني، الذي يوفر تدريباً منهجياً بالتعامل مع الحرائق في أماكن العمل، وكيفية تطبيق إجراءات السلامة، ويهدف إلى تحسين كفاءة العاملين في التصدي للطوارئ وتجنب وقوع حوادث الحرائق.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للدفاع المدني أبوظبي

إقرأ أيضاً:

لبنان تتقدم بشكوي إلى مجلس الامن بعد مقتل ٣ عناصر من الدفاع المدني

قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة شكوى أمام مجلس الأمن بعد استهداف إسرائيل آلية للدفاع المدني، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

لبنان تطالب الأونروا بحماية موظفيها من الاستهدافات الممنهجة الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات بجنوب لبنان

وأدانت لبنان بشدة، في الشكوى التي قدمها، "الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ولمراكز صحية ومؤسسات استشفائية، والتي تعد انتهاكا فاضحا لحقوق الإنسان وللقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني".

وقد دعا الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى "إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية".

مقالات مشابهة

  • قوة الإطفاء العام تغلق 35 محل و منشأة غلقاً إدارياً لعدم استيفائها لإشتراطات السلامة و الوقاية من الحريق
  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • الدفاع المدني:211 مهمة خلال ال24 ساعة الماضية
  • شركة للأمن الإلكتروني تحذر من التهديدات السيبرانية وتأثيرها المالي
  • كاسبرسكي الروسية تحذر الشركات من التأثير المالي للتهديدات السيبرانية
  • فرق الدفاع المدني تكافح حريقا في مستشفى اهلي وسط بغداد
  • بلدية الشارقة تحذر من مخاطر الحناء السوداء
  • لبنان تتقدم بشكوي إلى مجلس الامن بعد مقتل ٣ عناصر من الدفاع المدني
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية