تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، لقاءً موسعًا مع مجموعة من سكان مشروع دار مصر بمرحلتيه الأولى والثانية بنطاق الحى السادس بمدينة دمياط الجديدة، لبحث مطالبهم، وذلك بحضور المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، اللواء ياسر شحاتة مدير عام إدارة الأمن بالجهاز، معاونى رئيس الجهاز ومديري الإدارات المعنية بالجهاز، والمهندس سعيد شولح مدير شركة التعمير لخدمات الصيانة بالمشروع بمدينة دمياط الجديدة.

فى بداية الإجتماع، رحب رئيس الجهاز، بالحضور، موضحا أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز المدينة على تأصيل مبدأ المشاركة المجتمعية والمواطنة، وعرض السكان لمطالبهم و مقترحاتهم للتطوير.

أضاف رئيس الجهاز، أنه تم فتح باب المناقشة للحضور من سكان مشروع دار مصر بالمدينة، لعرض شكاواهم ومعرفة مطالبهم، وعرض مقترحاتهم للتطوير، ومن أهم النقاط التى تم مناقشاتها فى الإجتماع، مشكلة الاهتمام بأعمال الزراعة واللاند سكيب، والموافقة على عمل مطبات صناعية بالأماكن التى يتم تحديدها للحد من الحوادث المرورية، وإنارة البرجولات والأعمدة، وتعديل مستوى بعض البلاعات، وإعادة الشيء لأصله فى بعض طرق مشروع دار مصر، وتفعيل لائحة المخالفات وتنفيذ الإزالة للمخالفين حفاظا على الشكل الحضاري والجمالي للمشروع، وتفعيل خط سرفيس للمشروع بمرحلتيه الأولى والثانية، ومشكلة مكافحة الحشرات الطائرة والقوارض، وضرورة تركيب بوابات خروج إلكترونية.

قام رئيس الجهاز بالتعقيب، والرد على كافة استفساراتهم، والتوضيح باستفاضة فيما يتعلق بشكواهم، وإحالتها للإدارات المختصة، موصيا بسرعة الاستجابة لشكاوي السكان والحل الفوري لها، وسرعة التغلب عليها، وإنهائها بالكفاءة والجودة المطلوبة والمتابعة مع السكان، مشددا على استمرار الجهود المبذولة والمتابعة المستمرة لكافة أعمال الصيانة، وكذا الاهتمام بمنظومة النظافة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمشروع، وحل  المشكلات والتحديات التي قد تواجه أو تطرأ على الخدمة، والتأكد من تقديم خدمة جيدة لتحقيق أقصى استفادة لقاطنى مشروع دار مصر بمرحلتيه، لإظهاره بالشكل اللائق فى ضوء مسئوليات الجهاز والقوانين المنظمة للعمل.

وفى ختام الإجتماع، أثنى الحضور من سكان مشروع دار مصر بمدينة دمياط الجديدة على مجهودات العاملين بالجهاز، وكذا أعمال تطوير وتنمية المدينة، لإظهارها بالشكل الحضاري والجمالي اللائق بها كعروس للمدن الجديدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط اخبار دمياط بمدينة دمياط الجديدة دمیاط الجدیدة مشروع دار مصر رئیس الجهاز

إقرأ أيضاً:

مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد محطات مياه الشرب بالصالحية الجديدة

قام المهندس أشرف فتحي محمود، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف على أعمال المرافق بالهيئة، بزيارة ميدانية إلى مدينة الصالحية الجديدة لتفقد عدد من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة، ورافقه خلال الزيارة المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، وعدد من مسئولي الجهاز.

 

وشملت الزيارة محطة الرفع الرئيسية في المدينة، حيث تفقد المهندس أشرف فتحي، سير العمل بالمحطة،كما زار مأخذ مياه محطة الشرب، الذي يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 37 ألف م³/اليوم، ومحطة تنقية مياه الشرب التي تعمل بطاقة 32 ألف م³/اليوم. بالإضافة إلى ذلك، تفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي الثنائية بطاقة 27 ألف م³/اليوم.

 

وخلال الزيارة، أكد المهندس أشرف فتحي، وأهمية الحفاظ على كفاءة تشغيل المحطات وضمان استمرارية العمل فيها بأفضل مستوى ممكن، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمعايير البيئية والصحية في جميع مراحل التشغيل.

 

وفي سياق متصل، قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة أعمدة الإنارة في مختلف مناطق المدينة، ضمن جهود الجهاز المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان كفاءة البنية التحتية للمدينة.

 

وأكد المهندس خالد شاهين، أهمية الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة لضمان توفير إضاءة جيدة في شوارع المدينة، مما يسهم في تعزيز الأمن والسلامة العامة للسكان، مشيراً إلى أن الجهاز ملتزم بمتابعة تنفيذ كافة الأعمال وفقًا لأعلى معايير الجودة لضمان رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • 60 مليون جنيه لتمويل 896 مشروعًا صغيرًا في دمياط
  • التنسيق الحضاري ينظم ورشة تدريبية لمهندسي الإسماعلية|صور
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات يتفقد محطات مياه الشرب بالصالحية الجديدة
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • التنسيق الحضاري يعقد ورشة تدريبية لمهندسي أحياء الإسماعيلية.. صور
  • جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات