تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على (220) مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقريتي سيلا والصوفي بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، وقرية المظاطلي بمركز طامية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم.

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته .

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى الفيوم الجامعي مديرية التضامن الأجتماعي بالفيوم محافظة الفيوم قافلة طبية مجانية بقرى الفيوم

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا

نظمت مؤسسة الجود عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مستشفى الناس قافلة طبية مجانية بمحافظة الفيوم.

قوافل طبية مجانية 

وأوضحت المؤسسة، في بيان صادر عنها أن القافلة تأتي في إطار العمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، للكشف على مرضى القلب من الكبار والأطفال ومرضى الجهاز الهضمي والضغط والسكر في قرية سيدنا الخضر، التابعة لمركز يوسف الصديق، محافظة الفيوم.

تحويل الحالات لإجراء التدخل الطبي اللازم بالمجان

ولفتت عضو التحالف الوطني، إلى تحويل عدد من الحالات لمستشفى الناس لإجراء التدخل الطبي اللازم بالمجان، بالتنسيق مع الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، مؤكدة أن هدفها الأساسي هو تخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا، وتوفير مشقة السفر عليهم.

توزيع وجبات ساخنة

وفي سياق آخر، قامت مؤسسة الجود بتنظيم مائدة إطعام بمناسبة المولد النبوي الشريف بقرية سيدنا الخضر مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حيث قامت المؤسسة بتوزيع 2000 وجبة ساخنة على الأسر محدودة الدخل، كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار سعي المؤسسة لدعم المجتمع المصري و المستحقين من كل مكان. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • قافلة طبية مجانية بـ 4 قرى بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم
  • تخدم 220 مريض.. قافلة طبية مجانية تغطي 4 قرى بالفيوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر