أعلنت الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني اليوم الأربعاء، عبر منصة أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونيًا.
ويبدأ المزاد اليوم الأربعاء وينتهي غدًا الخميس، وأوضحت إدارة المرور عبر حسابها بمنصة "إكس" أن خطوات الوصول لخدمة المزاد الإلكتروني، كالآتي:الدخول على منصة أبشراختیار خدمات من تبويب خدماتياختيار المروراختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

تنوه الإدارة العامة للمرور عن طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء، وذلك عبر منصة #أبشر التي تمكّن الراغبين في شراء اللوحات المميزة من المشاركة في المزاد إلكترونياً. #المرور_السعودي pic.twitter.com/wJyM5GZ7JZ— المرور السعودي (@eMoroor) September 17, 2024خدمات منصة أبشريذكر أن منصة "أبشر" أتاحت تقديم خدمة مبايعة المركبات للأفراد التي أطلقها الأمن العام ممثلًا في الإدارة العامة للمرور، عبر تطبيقها المتوافر في متاجر التطبيقات الرسمية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوكجهود متواصلة لتعزيز السلامة المرورية وتحسين الطرق بالطائف..وتتيح خدمة مبايعة المركبات للأفراد من المواطنين والمقيمين، وإمكانية إتمام مبايعة المركبات إلكترونيًا، بعد معاينتها وفحصها والاتفاق بين البائع والمشتري، دون الحاجة لمراجعة مقار المرور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام منصة أبشر مزاد اللوحات المميزة المرور السعودي أبشر السعودية

إقرأ أيضاً:

سحب 2332 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

 
سحبت الأجهزة الأمنية 2332 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة.


يذكر أن أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

وجود شريحة تحتوي علي رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة" ويكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا ويمكن من خلاله التعرف علي المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة علي كل المواطنين بأنحاء الجمهورية ويساهم في التعرف علي المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

كما يهدف الملصق الإلكتروني إلي التسهيل علي جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور علي الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلي رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

مقالات مشابهة

  • مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته
  • سحب 2332 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • مزاد حكومي لبيع سيارات جمارك الإسكندرية.. اعرف الموديلات والشروط
  • تحرير 1509 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • عبر منصة "أبشر".. شروط تجديد جواز السفر إلكترونيًا
  • مزاد لبيع 42 محلا وحضانة ومخبزا في الإسكان الاجتماعي بالدقهلية
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"