قال وزير الصحة فراس الأبيض إن "القطاع الصحي أدّى عملاً جباراً وتمكّن من تقديم ردّة فعل مسؤولة من دون الإلتفات إلى الماديّات".    وفي مؤتمر صحافي بعد جولة على المستشفيات، أشار الأبيض إلى أن "حجم الضربة كان كبيراً جدًّا والمستشفيات استقبلت عدداً هائلاً من الجرحى وفي وقت قصير من دون إنذار"، مضيفاً أن العدد وصل إلى ما يقارب 2800 جريح.

  وقال الأبيض إن "عدد الشهداء حتى الآن هو 12 من بينهم طفلين (فتاة تبلغ 8 سنوات وشاب 11 سنة) بالإضافة إلى عاملين في القطاع الصحّي والجرحى ما بين 2750 و2800 مريض (750 في الجنوب و150 في البقاع و1850 في بيروت وهناك 300 مصاب بحالة حرجة)".   وأضاف: "بعض الحالات تمّ نقلها من البقاع إلى سوريا ومنها إلى إيران وأكثر من 90 في المئة من الإصابات تواصل علاجها في لبنان".   وتابع قائلاً: "يبدو أن إسرائيل ماضية نحو التصعيد ونحن كحكومة لبنانية لا نريد الحرب وما حدث أمس كان اختباراً كبيراً لخطّة الطوارئ التي وُضعت مسبقاً".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) في لبنان إلى 12 بينهم طفلان، في الوقت الذي أعلنت فيه دول إرسال مساعدات طبية.
وأوضح الأبيض، في تصريحات صحفية، أنه خلال نصف ساعة توافد إلى المستشفيات أمس ما بين 2750 و2800 جريح، وأن عدد الإصابات الخطرة بلغ نحو 300، بينهم أطفال ونساء وليس فقط عناصر (حزب الله).

وأضاف أن 460 عملية جراحية أجريت حتى الآن معظمها في العيون والوجه، مشيراً إلى أن دولاً عديدة تواصلت بشأن إرسال مساعدات.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الأربعاء، وصول شحنة مساعدات طبية إلى مطار بيروت، خصصتها للبنان عقب حادث تفجير "البيجر"، تضمنت أدوية ومستلزمات طبية.

كما توجهت طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني باتجاه لبنان، تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية، مشيرة إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

وكانت بيروت قد أعلنت أمس استشهاد تعسة أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 أغلبهم من عناصر (حزب الله) في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية في بيروت، بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمونها.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (اموساد) زرع متفجرات داخل خمسة آلاف جهاز مناداة، استوردها (حزب الله) قبل أشهر من التفجيرات التي وقعت أمس الثلاثاء.

وحمّل (حزب الله) والحكومة اللبنانية إسرائيل المسؤولية الكاملة عن انفجار مئات من أجهزة "البيجر"، فيما لم تصدر تل أبيب أي تعليق رسمي.

مقالات مشابهة

  • الرقم كبير.. وزير الصحة يكشف حصيلة تفجيرات اليومين الماضيين
  • عدد الشهداء والجرحى ارتفع.. اليكم الحصيلة الجديدة لانفجارات اليوم
  • بالأرقام.. الدفاع المدني يكشف عدد الشهداء والمصابين حتّى الآن!
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • حصيلة جديدة لتفجيرات "البيجر" في لبنان
  • انفجارات البيجر.. وزير لبناني يكشف تفاصيل جديدة ويعلن ارتفاع حصيلة القتلى
  • عاجل | وزير الصحة اللبناني: عدد الشهداء حتى الآن 12 شهيدا بينهم طفلان
  • وزير الصحة يكشف الحصيلة غير النهائية لتفجيرات البيجر.. اليكم آخر الارقام
  • الأبيض يكشف عدد الإصابات في تفجير البيجر.. كم بلغ؟