موقع 24:
2024-09-19@11:45:30 GMT

بعد تفجيرات "البيجر".. الأردن يرسل مساعدات إلى لبنان

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

بعد تفجيرات 'البيجر'.. الأردن يرسل مساعدات إلى لبنان

توجهت طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني من نوع سي 130، اليوم الأربعاء، باتجاه لبنان، وذلك في أعقاب الحادثة المؤسفة التي تعرض لها يوم أمس.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ، تحمل الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية مواد غذائية وطبية وإغاثية ، مشيرة إلى أن المساعدات تهدف إلى دعم القطاع الصحي في لبنان، ومساعدته في تجاوز هذه الحادثة.

وطبقاً للوكالة، "تعكس هذه الخطوة عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين وتجسد حرص المملكة الأردنية الهاشمية على تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في لبنان، في ظل هذه الظروف التي تمر بها".

بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان #عاجل #الأردن #هنا_المملكة https://t.co/9RuHmBQ5F9

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) September 18, 2024

ولقي 12 شخصاً حتفهم وأصيب نحو 2800 آخرين في انفجارات منسقة أمس لأجهزة الاتصالات المحمولة "البيجر" في جميع أنحاء لبنان، استهدفت بشكل رئيسي أعضاء حزب الله الموالي لإيران. وحمل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجوم وتعهد بالرد، بينما لم تعلق إسرائيل على الحادث.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان البيجر تفجيرات البيجر في لبنان الأردن لبنان

إقرأ أيضاً:

دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال

أرسلت عدة دول مساعدات إلى لبنان، في أعقاب التفجيرات التي طالت أجهزة اتصال، الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة قرابة 3 آلاف آخرين.

ووصلت شحنة من المساعدات الطبية والطواقم العراقية إلى العاصمة بيروت، وفق بيان لوزارة الصحة العراقية، الأربعاء، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واع).

كما نقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم الحكومة، باسم العوادي، قوله إن "الحكومة العراقية تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان"، مضيفًا أن "هذه الأحداث، بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة"، و"التهديد بشن حرب واسعة على لبنان، هي أمور تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب".

بيان بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وباشراف السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Tuesday, September 17, 2024

كما أعلنت القوات المسلحة الأردنية، في بيان الأربعاء، إرسال طائرة مساعدات إلى لبنان وعلى متنها "مواد غذائية وطبية وإغاثية لدعم القطاع الصحي في لبنان، ومساعدته في تجاوز الحادثة".

وفي سياق متصل، كشفت الوكالة الوطنية للإعلام، أن "فرقا تابعة لمنظمة الهلال الأحمر الإيرانية وصلت إلى لبنان للإغاثة وتقديم العلاج".

وأوضحت الوكالة، الأربعاء، أن المتطوعين هم 12 طبيبا ومتخصصا و12 ممرضا ومسعفا.

تفجير أجهزة اتصال حزب الله.. فرضيات عن الاختراق ومخاوف من تصعيد جديد سلسلة من الانفجارات المتزامنة اجتاحت مناطق متفرقة في لبنان، لتضرب معاقل حزب الله بشكل مفاجئ، تاركة خلفها صدى مدويا تردد في أرجاء العالم. وسؤالا عما يجري خلف الكواليس في هذا التصعيد الجديد.

وحمّلت جماعة حزب الله (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) إسرائيل مسؤولية التفجيرات، فيما لم تدل الأخيرة بأي تعليق على ما جرى.

وأشارت إحصاءات لبنانية رسمية إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 2800 آخرين جراء الانفجارات. وأوضح وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض، أن "حالة حوالي 200 منهم حرجة وتطلبت إجراء عمليات جراحية أو إدخال إلى أقسام العناية الفائقة".

وتابع: "غالبية الإصابات التي سجلت توزعت بين الوجه والبطن واليد والعيون، والكثير من الإصابات وجهت إلى غرف العمليات لتحصل على العناية اللازمة".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الثلاثاء، عن مسؤولين بينهم أميركيين، لم تسمّهم، أن "إسرائيل عبثت بأجهزة البيجر قبل وصولها إلى لبنان، من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات داخل كل منها".

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • تفجيرات أجهزة البيجر.. تصعيد إسرائيلي أم خطأ في التنسيق الدولي؟
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى لبنان
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • الأردن يعلن إحباطه اجتياز مسيرة أراضي المملكة
  • الأردن يسقط مسيرة جنوب البلاد.. حاولت التسلل إلى المملكة
  • وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية
  • معلومات خطيرة عن هوية بعض مصابي تفجيرات البيجر.. أبناء مسئولين ومرافقين لنصر الله