أجريت مستشفى سوهاج الجامعي، 8 عمليات جراحية على هامش فعاليات ورشة العمل الدولية لإجراء الجراحات التجميلية المتقدمة لمرضى أطفال المسالك البولية، والتي أجراها البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والدكتور محمد عمر أستاذ مساعد جراحة عظام الاطفال بجامعة سوهاج و الإستشاري بمستشفيات مانشستر.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الجراحات التجميلية المتقدمه لمرضي أطفال المسالك البولية تعتبر من الحالات شديدة الندرة، وشديدة التعقيد وتحتاج الي جراحه دقيقة جداً وذات مهارة خاصة وتخصص دقيق ودراية بالتفاصيل التشريحية والاكلينيكية للحاله، مؤكداً على حرص الجامعة على الإستعانة بالخبرات المتميزة من الجراحين من مختلف دول العالم، ونقل هذه الخبرات إلى شباب الأطباء، وتدريبهم على الجراحات الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة فائقة، لتقديم أفضل خدمة المرضى.

وأشار الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، إلى أنه تم مناظرة العديد من الحالات التي تعاني من تشوهات متقدمة بالجهاز البولي علي مدار أربعة ايام، ومنها بعض الحالات التي سبق علاجها داخل وخارج المحافظة ولم تنجح، حيث قام الخبير الأجنبي بإجراء التدخل الجراحي لعدد ‫٨ حالات تتراوح أعمارهم من ٩ شهور حتى 16 سنة.

وقال الدكتور عبد الباسط بدوي رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب البشري انه يتم إجراء عملتين جراحيتين باليوم، حيث تستغرق الحالة الواحدة حوالي خمس ساعات بالمستشفى الجامعي وذلك بدءاً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً .

‏واوضح الدكتور حازم المغازي منسق الورشة أن معدل نجاح هذه العمليات علي مستوي العالم منخفض للغاية، إلا أن نسبة النجاح بقسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والذي يرأسه الدكتور ماكس مرتفعة نظراً لخبرتهم العاليه بهذه النوعية من العمليات علي مدار اكثر من ٢٠ عاماً، مشيراً إلى أن الورشة شارك بها العديد من الأطباء بالقسم بهدف توفير فرصة للتدريب على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة المسالك البولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج مستشفى الجراحات التجميلية المسالک البولیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور أحمـد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، قرارًا بتكليف الدكتورأحمد محمد صلاح الخولى الأستاذ بقسم الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة بالجامعة ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث للقيام بالعمل عميدًا للكلية خلفًا للدكتور أيمن حافظ لبلوغه السن القانونية.

متمنيا له التوفيق فى عمله للارتقاء بالكلية والمساهمة في تحقيق  أهداف الجامعة المستقبلية في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهداف استراتيجية الدولة ٢٠٣٠.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر إلى الدكتور أيمن حافظ لما قدمه من جهد للارتقاء بالكلية خلال فترة عمله عميدًا للكلية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى سوهاج الجامعي تجري 8 عمليات جراحية تجميلية نادرة لمرضى أطفال المسالك البولية
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • ترسم بقدمها.. « صابرين رمضان» تلتحق بكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يُعزّي في وفاة الدكتور علي الميري
  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ