صحيفة صدى:
2024-09-19@11:47:00 GMT

مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

مختص يوضح مدى خطورة الهواتف بعد تفجير بيجر حزب الله

وكالات

عقب حدوث انفجارات متتالية ومتزامنة لأجهزة اتصالات لاسلكية محمولة يستخدمها عناصر من حزب الله عدة مناطق في لبنان مخلفة نحو 3000 مصاب و13 قتيلاً، أصبحت تفاصيل الهاتف المحمول وخطورته وأسباب انفجاره مربط الفرس.

‎وفي هذا الخصوص أفاد خبير تكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور أسامة مصطفى بأن ما حدث في لبنان كان مقصوداً، إذ تم تفخيخ أجهزة البيجر التي كانت قادمة ضمن شحنة وردت لحزب الله قبل حوالي 4 شهور بمتفجرات حساسة.

‎وأكد أن بطارية الهاتف العادية لا تؤدي لمثل هذا الانفجار، وخاصة أن بطارية البيجر صغيرة جدا.

‎كما نوّه إلى أن الهواتف المحمولة يمكن تفخيخها، ولكن الانفجارات التي تحدث من بطاريات الهواتف المحمولة نادرا ما تحدث ولا تؤدي إلى مثل هذه الانفجارات الهائلة ولا تحدث بسلسلة متتابعة.

‎كذلك طمأن مستخدمي الهواتف المحمولة من أن حدوث انفجار لأجهزتهم بسبب سخونة البطارية أمر نادر الحدوث ولا يسبب مثل هذه الكوارث ويحدث في حالات استثنائية.

‎دائما ما ينوه خبراء تكولوجيا المعلومات إلى ضرورة تجنب تعريض الهاتف للحرارة أو تركه في الشمس، لتجنب ارتفاع حرارته وانفجاره.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: اتصالات لاسلكية الهاتف المحمول انفجارات تفجير بيجر حزب الله

إقرأ أيضاً:

أخصائي تطوير تكنولوجي يوضح كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال هشام الناطور أخصائي التطوير التكنولوجي، إن هناك حالة من الخوف من الأجهزة الخلوية العادية التي يستعملها الناس، خاصةً بعد عملية حادث انفجار أجهزة الاتصال التي يحملها عناصر من حزب الله في عدد من المناطق اللبنانية، مؤكدًا أن هذا الانفجار لا ينطبق على أي نوع من أجهزة أندرويد أو أيفون؛ حيث إن هذا النوع من الهواتف خاصة بالاستخبارات والأجهزة الأمنية ومصممة لتكون قابلة للتفجير.

وأضاف «الناطور»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الهواتف ذات تقنيات متطورة وغير شائعة بشكل علني والشركات التي تصنعها محدودة، موضحًا أن هذه الهواتف تُستخدم كوسيلة دفاع لحماية المعلومات الحساسة السرية.

وتابع: «هواتف الاستخبارات ذات آلية التفجير الذاتي، مثل التي انفجرت، يتم استخدامها من بعض أجهزة الاستخبارات والأجهزة العسكرية وهي تحتوي على تعطيل ذاتي بحالة وقوعها بأيدي الأعداء تُفعل تلقائيا أو عن بعد في حال تعرضها للخطر أو للاختطاف أو الاحتجاز».

وأشار أخصائي التطوير التكنولوجي إلى أن إسرائيل تمكنت من خرق هذه الأجهزة وخرق آلية التفجير الخاصة بها واستخداماتها ضد حزب الله الذي صممها لحماية نفسه من هجمات إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة مثل “البيجر”؟.. خبير “تكنولوجيا” يجيب
  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ
  • العلاقة الهواتف المحمولة تسبب سرطان المخ
  • تجنب ذكر إسرائيل وحذر من معلومات مضللة.. بيان حزب الله حول تفجير أجهزة «بيجر» وسقوط ضحايا وجرحى
  • أخصائي تطوير تكنولوجي يوضح كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟
  • هجوم إسرائيلي سيبراني.. ماذا يحدث في لبنان وسوريا؟ (القصة الكاملة)
  • هل تؤدي الهواتف المحمولة إلى الإصابة بالسرطان؟.. طبيب يوضح