قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنّ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أطلق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» أمس، بحضور نائبه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس مجلس الوزراء للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، فضلا عن حضور جميع أعضاء المجموعة الوزارية، موضحا أنّ المبادرة تعد مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية والاستثمار في الإنسان.

تعليم ووظائف جديدة.. أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان (فيديو) بداية جديدة لبناء الإنسان.. أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان في انطلاق المبادرة  المشروع القومي للتنمية البشرية

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة  القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى خلق إنسان متميز من الناحية الصحية والثقافية والتعليمية ولديه الكثير من القدرات والمهارات التي تمكنه من الدخول في سوق العمل والحفاظ على الهوية المصرية الأصيلة في القيم والمبادئ والعادات المجتمعية، مشيرا إلى أنّ مبادرة «بداية» تعتبر مشروعا قوميا يقدم مجموعة من الخدمات التي تحقق الاستفادة القصوى للمواطن في مختلف مراحله العمرية.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وواصل، أنّ مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تسعى إلى تكثيف الخدمات المقدمة للمواطن المصري حتى يستشعر الرضا ومدى اهتمام الدولة المصرية به، لافتا إلى أنّ المبادرة تساهم في حل المشكلات التي تواجه التعليم مثل كثافة الفصول وتأهيل وتدريب المعلمين وتحسين أوضاعهم الوظيفية، فضلا عن السعي نحو تطوير المناهج وتغييرها.

جدير بالذكر أن كشف الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، تفاصيل إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية بعنوان «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن مبادرة بداية تستهدف إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع.

وتابع عبدالناصر: هذه الدولة تبحث عن بداية جديدة لنفسها، وهذا دليل على الاستقرار الكبير الموجود داخل الدولة المصرية، والرغبة في تحقيق انطلاقة قوية ناحية المستقبل، فنحن أمام مبادرة تعد الأكثر شمولا.

وأشار إلى أن محاور تنمية المبادرة يتضمن الاهتمام بمحور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية ودوري المدارس.

وأضاف، أن محور الصحة يشمل العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطي جميع محافظات الجمهورية، إلى جانب محور التوظيف الذي يستهدف خلق فرص عمل جديدة، وتقديم المزيد من البرامج التدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الصحة مدبولى بداية جديدة لبناء الإنسان بدایة جدیدة لبناء الإنسان للتنمیة البشریة مبادرة بدایة

إقرأ أيضاً:

«وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

مبادرة بداية.. كشفت وزارة الصحة أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعد واحدة من أهم مشروعات التنموية المستدامة.

أهداف مبادرة بداية الوطنية

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أهداف مبادرة بداية الوطنية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان وزارة الصحة تكشف أهداف مبادرة بداية الرئاسية

أوضحت وزارة الصحة أن مبادرة بداية الرئاسية للتنمية البشرية، تهدف إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية، وذلك من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعٍ، مثقفٍ وخلوق للمجتمع.

وقالت الصحة إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تهدف إلى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، وهي من أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، اتساقًا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 - 2027.

مبادرة بداية الرئاسية أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضافت وزارة الصحة أن مبادرة بداية، تهدف إلى تفعيل التكامل التام بين الجهات لأول مرة من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي، لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالميا.

وتابعت الصحة أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، تعد إعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال بناء الإنسان، ويُسلط الضوء على الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطن من خلال تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية المختلفة في وقتٍ واحدٍ وبصورة تكاملية، الأمر الذي سينتج عند إبراز الدور الإيجابي لدور الحكومة في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضاًخطوة جديدة نحو مصر 2030.. أهداف عديدة لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

النائب حازم الجندي: مبادرة «بداية» خطوة فاعلة لتعزيز القدرات البشرية في العملية التنموية الشاملة

محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

مقالات مشابهة

  • أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «أوقاف الإسكندرية» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «وعي وثقافة وصحة وتعليم».. أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الصحة: "بداية جديدة" تحقق الاستفادة القصوى للمواطن في مختلف مراحله العمرية.. فيديو
  • «الصحة»: مبادرة «بداية جديدة» تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ قنا: نشارك بقوة فعالة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • في نقاط.. أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعد قليل