الحرة:
2024-09-19@11:38:42 GMT

حصيلة جديدة لقتلى هجمات أجهزة الاتصال في لبنان

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

حصيلة جديدة لقتلى هجمات أجهزة الاتصال في لبنان

أعلن وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، الأربعاء، أن حصيلة قتلى تفجيرات أجهزة الاتصال (البيجر) في لبنان، بلغت 12 شخصًا، من بينهم طفلين.

وقال الأبيض، خلال مؤتمر صحفي، إن عدد المصابين بلغ نحو 2800 شخص، بينهم 1850 في بيروت والضاحية، و750 في الجنوب، و150 في البقاع، موضحًا أن هناك "300 مصاب في حالة حرجة، وجزء كبير منهم في العناية المركزة".

كما أشار إلى أن العراق وإيران والأردن قدمت المساعدات الصحية إلى لبنان، فيما تواصلت دول أخرى لإبداء الدعم أيضًا.

دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال بدأت عدة دول إرسال مساعدات إلى لبنان في أعقاب الحادث الذي تعرض له، الثلاثاء، بعد تفجيرات طالت أجهزة اتصال وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة قرابة 3آلاف آخرين.

وأوضح أنه تم نقل إصابات من البقاع في الجنوب اللبناني إلى سوريا، وأخرى إلى إيران لتلقي العلاج.

وحمّلت جماعة حزب الله (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) إسرائيل مسؤولية التفجيرات، فيما لم تدل الأخيرة بأي تعليق على ما جرى.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الثلاثاء، عن مسؤولين بينهم أميركيين، لم تسمّهم، أن "إسرائيل عبثت بأجهزة البيجر قبل وصولها إلى لبنان، من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات داخل كل منها".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إلى لبنان

إقرأ أيضاً:

البرغوثي: تفجيرات لبنان إرهاب إسرائيلي يدفع لحرب إقليمية

صفا

وصف الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، الثلاثاء، تفجيرات أجهزة الاتصال "بيجر" في لبنان بأنها إرهاب إسرائيلي يدفع المنطقة إلى حرب إقليمية.

وقال البرغوثي، معقبا على تفجيرات أجهزة الاتصال، إن "الهجوم الإجرامي الإسرائيلي على لبنان عمل إرهابي، ومس بالمدنيين الأبرياء قبل المناضلين".

وأضاف أن الهجوم يمثل أيضا "تنفيذا لمؤامرة نتنياهو وحكومته الفاشية لتفجير حرب شاملة على لبنان وجر المنطقة إلى حرب إقليمية، ولمنع الوصول لاتفاق لوقف حرب الإبادة على قطاع غزة".

ووفق البرغوثي "لم يكن نتنياهو ليتجرأ على ارتكاب كل هذه الجرائم لولا الدعم الأميركي المطلق والصمت الغربي على جرائم الحرب التي يرتكبها".

وأكد أن نتنياهو سيفشل أمام صمود شعوب المنطقة ومقاومتها، خاصة الشعبين اللبناني والفلسطيني، وستكسر مخططاته كما تحطمت مؤامرات من سبقه من المعتدين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استشهد 9 لبنانيين بينهم طفلة وأصيب أكثر من 2800 في تفجيرات استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية (pager) في عدد من المناطق اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات لبنان
  • خبراء أمن المعلومات: تفجيرات لبنان ضمن هجمات «سلاسل الإمداد» المتطورة
  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • البرغوثي: تفجيرات لبنان إرهاب إسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • لبنان: تفجيرات أجهزة الاتصال إجرام إسرائيلي وخرق للسيادة
  • حصيلة شهداء ومصابي تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان