سويسرا – أكد دومينيك نيلين المحامي الخاص بالفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، أن محاكمة الاستئناف الخاصة بمسؤولي كرة القدم السابقين بتهمة الاحتيال ستجرى في مارس.

ووفقا لتصريحات نقلتها صحيفة “بيلد” الألمانية، فإن جلسة الاستماع في محكمة الاستئناف الاستثنائية من المقرر أن تعقد في الفترة من 3 إلى 25 مارس المقبل في موتينز بالقرب من مدينة بازل.

وكان تم تبرئة سيب بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم وميشيل بلاتيني من تهم الاحتيال في 2022، واتهمت النيابة العامة بلاتر بمنح بلاتيني مليوني فرنك سويسري (2.3 مليون دولار) بشكل غير قانوني.

وبحسب ما ذكره المتهمان فإن المبلغ يتعلق بمدفوعات مستحقة بموجب اتفاق شفوي خاص بعمل بلاتيني الاستشاري.

ورأى مكتب النائب العام في سويسرا أنه لا يوجد أي أساس قانوني لهذا المبلغ، ولكن المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية قضت “بالشك في الحقيقة” وبالتالي لم تقم بإدانة المتهمين لأن الشكوك حول ذنبهما ليست قائمة.

وبعدها قرر مكتب النائب العام الاستئناف ضد هذا القرار.

 

المصدر: “وكالات”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر

 


قررت الدائرة الأولي بمحكمة جنايات أول درجة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، تأجيل في إعادة إجراءات محاكمة المتهم عبد الكريم شحاتة علي جلال من عناصر جماعة الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث عنف المرج"، والمتهم فيها بحيازة مفرقعات..  لجلسة 3 نوفمبر المقبل لحضور المحامي الأصيل. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ومن الجدير بالذكر أن المتهم صادر ضده حكم غيابي في القضية بالسجن المشدد لمدة 15 عام في 19 فبراير 2024 ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات وتم القاء القبض عليه وقام بعمل إعادة إجراءات لمحاكمته امام الدائرة الأولي إرهاب. 

كان أمر الإحالة قد أسند للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتظاهر والتحريض على العنف، والتجمهر وإثارة الشغب، ومحاولة تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، والمشاركة فى أحداث العنف التى وقعت بمنطقة عين شمس بالمرج وحيازة مفرقعات.

مقالات مشابهة

  • تصنيف “فيفا” الشهري.. مصر تصعد 5 مراكز والسعودية تحتفظ بموقعها
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 17 أكتوبر المقبل
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بأحداث المرج لـ 3 نوفمبر
  • تحديد موعد محاكمة الاستئناف لـ بلاتر و بلاتيني
  • تحديد موعد محاكمة بلاتر وبلاتيني
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة الرى لجلسة 20 نوفمبر
  • فيفا: جماهير طاجيكستان عبرت الحدود بأعداد كبيرة نحو أوزباكستان لحضور المباراة أمام المغرب في مونديال الفوتسال