تعرض تلميذ ياباني للطعن، بينما كان في طريقه إلى المدرسة في مدينة شينزين الصينية، ما يضيف لسلسلة من هجمات السكاكين على الأجانب في البلاد في الشهور الأخيرة.

وقال نائب كبير أمناء الحكومة اليابانية هيروشي موريا في إحاطة صحافية في طوكيو، إن التلميذ التابع لمدرسة شينزين اليابانية نقل إلى المستشفى بعد الحادث، اليوم الأربعاء، وحالته غير معروفة، وأضاف أنه تم احتجاز المشتبه به، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لين جيان في بيان صحفي، أن التلميذ المصاب يبلغ من العمر 10 سنوات، وهوجم بالقرب من المدرسة، ورفض لين التعقيب على دافع المهاجم، قائلاً إن الحادث قيد التحقيق.  
ومن المرجح أن الهجوم سوف يوتر العلاقات بين البلدين، ويزيد من مخاوف اليابانيين في الصين، وفي يونيو (حزيران) تعرضت امرأة يابانية وطفلها لهجوم بسكين في مدينة سوجو بشرقي الصين، وقتل شخصصيني وهو أحد معاوني سائقي الحافلات في ذلك الحادث.
وأصيب 4 من معلمي الجامعات الأمريكيين أيضاً في حادث طعن في الصين في يونيو (حزيران)، وقالت بكين حينها إنه حادث فردى ويجب ألا يؤثر على العلاقات مع واشنطن.

وأثارت الهجمات سلسلة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، فيما ربط بعض المستخدمين العنف بالاستياء من التراجع الاقتصادي.

???? Sep 18: a ???????? primary school student at Shenzhen Japanese School was stabbed and injured by a man — presumably a ???????? national — while the boy was on his way to school in the morning.

The attacker has been arrested.

It is the 93rd anniversary of the Mukden incident / 9.18… pic.twitter.com/Z2OaZxhYfY

— Byron Wan (@Byron_Wan) September 18, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين اليابان أمريكا

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى شارع السودان

أصيب 6 اشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى شارع السودان وتم نقل المصابين الي المستشفي ورفع حطام الحادث بالكامل من أعلي الطريق.

تلقت غرفة عمليات النجدة ،بلاغا  من الخدمات المعينة فى شارع السودان اتجاه منطقة فيصل والهرم ، بوجود مصادمة ومصابين ، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن  وتبين تصادم سيارتين وأسفر الحادث عن إصابة 6 اشخاص وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم رفع حطام الحادث .

 







مقالات مشابهة

  • بالمدفعية والطائرات: إسرائيل تشن ضربات ليلية على لبنان وسط تصاعد التوترات
  • إصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى شارع السودان
  • مصرع شاب صدمته سيارة بكوم امبو
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى الصف
  • تفحم شخص إثر حريق مطعم في عابدين
  • فوزي لقجع يتعرض لحادثة سير خفيفة…ضريبة الجد والعمل السبت والأحد وأيام العطل الدينية والوطنية
  • ترامب ينجو من حادث إطلاق نار جديد بالقرب من ناديه في فلوريدا
  • وهران: وفاة شخص واصابة آخر في حادث مرور