قالت الدكتورة سماء سليمان، وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاقة جديدة للدولة المصرية نحو بناء الإنسان المصري، وهو المنهج الذي تتبناه الجمهورية الجديدة، وتستهدف من خلاله الاستثمار الحقيقي في العنصر البشرى.

بناء الإنسان منهج مصري أصيل

وأوضحت سليمان، في تصريح لـ«الوطن»، أنّ بناء الإنسان منهج مصري أصيل أسس له الرئيس السيسي وأرسى قواعده منذ أن أطلق المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أجل المواطن المصري، وبالتالي مبادرة بداية هي مرحلة متطورة من مراحل بناء الإنسان وتتضمن محور التعليم وتطوير للمناهج التعليمية، إضافة لتوفير البرامج التدريبية المتقدمة للمشتغلين بالعملية التعليمية والتدريب المتطور على استخدام التكنولوجيا في التعليم، وتتضمن محور الصحة الذي سيعمل على تحسين الخدمات الصحية وإطلاق حملات التوعية والبرامج الصحية والقوافل العلاجية على مستوى الجمهورية.

خلق فرص عمل جديدة

وأشادت وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ باهتمام مبادرة بداية بمحور التوظيف الذي يركز على خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز جانب التدريب على المهارات المختلفة لما يتواكب مع احتياجات سوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خلق فرص عمل جديدة خارجية الشيوخ بداية بناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين

قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي شهد رئيس الوزراء احتفالية إطلاقها اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات، وتحقيق رؤية مصر 2030 وبرنامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة.

مبادرة بداية جديدة

وأضافت النائبة حياة خطاب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن مبادرة بداية جديدة تهدف لتنفيذ خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية، بالإضافة لتنسيق العمل بين الوزارات والجهات الشريكة لتوحيد الجهود، و توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي.

تطوير الخدمات الحكومية

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تستهدف كذلك تعزيز دور القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني في تقديم الخدمات، وخلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ على القيم والأخلاق والمبادئ بدعم الأزهر والكنيسة والأوقاف، بالإضافة إلى تعزيز المهارات البشرية وتطوير الخدمات الحكومية.

أكدت عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى بناء الإنسان والاستثمار في قدراته، باعتباره رأس المال البشري والذي يمثل الثروة الحقيقية لمصر.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة جديدة لتطوير قدرات الإنسان وتنمية مهاراته
  • محافظ القليوبية: مبادرة «بداية» تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز الاستثمار في البشر
  • «المؤتمر»: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» استثمار في رأس المال البشري
  • كاتب صحفي: مبادرة «بداية جديدة» هدفها الاستثمار في رأس المال البشري
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية
  • محافظ الإسكندرية: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • وزير الصحة الأسبق: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في العنصر البشري