أعلنت مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في الذهب، عن تحرك سعر الذهب العالمي بشكل ضعيف خلال تداولات اليوم، بعد أن تراجع أمس، وذلك في ظل ترقب الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من جلسة اليوم، بينما تعيد الأسواق تقييم توقعاته لخفض أسعار الفائدة الأمريكية. 

سعر أونصة الذهب العالمي

وحسب التقرير، فإن سعر أونصة الذهب العالمي افتتح تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 2570 دولارا للأونصة، ليتداول بالقرب من هذا المستوى، وكان قد سجل أعلى مستوى عند 2576 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2565 دولار للأونصة.

 

ارتفاع سعر الدولار عالميا

وارتفع الدولار الأمريكي أمس بعد سلسلة تراجع من 3 جلسات متتالية، هذا بالإضافة إلى تعافي في العائد على السندات الحكومية الأمريكية، ما أدى إلى تراجع أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط الذهب مع كلا منهما. 

اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

ورأى المستثمرون أن الأسواق تقوم بتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة بشكل مبالغ فيه من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وبالتالي أدى هذا إلى تراجع التوقعات بعض الشيء ليؤدي إلى تراجع الذهب بعيداً عن أعلى مستوياته التاريخية التي سجلها هذا الأسبوع عند 2589 دولارا للأونصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذهب سعر أونصة الذهب العالمي الفائدة الأمريكية أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، حيث سجلت العقود الآجلة للذهب مستوى 2611 دولارًا للأونصة، مع بلوغ الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، وفقًا لمصادر من "سي إن بي سي عربية".

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة

جاء هذا الارتفاع الطفيف في ظل توقعات الأسواق بتخفيض محتمل لمعدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وعلى الرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ خبير الأسواق في "آي.جي"، ييب جون رونج، أن وتيرة زيادة أسعار الذهب قد تراجعت بسبب الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم.

في الوقت نفسه، توقعت شركة "بلاك روك" أن تكون أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي أقل عمقًا من توقعات سوق السندات، نظرًا لاستمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي ومعدلات التضخم الحالية.

التركيز الآن على الاجتماع المرتقب للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، الذي سيستمر على مدار يومين وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي كانت مسجلة يوم الجمعة الماضي.

تظل السبائك التي لا تدر عوائد الخيار المفضل للمستثمرين في بيئة انخفاض أسعار الفائدة، حيث يفضلها العديد من المستثمرين كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تراجع سعر الذهب في بداية تعاملات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • «جولد بيليون»: استمرار تراجع أسعار الذهب في مصر خلال تداولات اليوم
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • جولد بيليون: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية وترقب قرار الفيدرالي
  • جولد بيليون: الذهب يستقر قرب أعلى مستوى ويترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • تراجع سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • «آي صاغة» تكشف أسباب تراجع الذهب في السوق المحلية اليوم
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب عالميا ترتفع 0.3% برقم تاريخي عند 2589 دولارا