صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@11:46:05 GMT

عجمان يطارد خطوات تصحيح المسار

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

مراد المصري (أبوظبي)
يتطلع عجمان لبداية تصحيح المسار، عندما يواجه بني ياس يوم بعد غدٍ الجمعة، في افتتاح الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين، وهو الذي أعلن خلال هذا الأسبوع عن ضم المهاجم البرازيلي ليزلي سيلفا قادماً من نادي الإمارات.
ويسعى «البرتقالي» لتجنب رقم سلبي لم يعرفه خلال المواسم الستة الماضية، إذ خسر أول مباراتين لحد الآن هذا الموسم أمام الوحدة وشباب الأهلي على التوالي، فيما تعود المرة الأخيرة التي تعرّض فيها للخسارة في أول ثلاث جولات إلى موسم 2017-2018، وهو الذي لم يعرف الخسارة أمام «السماوي» تحديداً في آخر أربع مباريات، حقق خلالها الفوز مرتين، والتعادل مرتين، ما يمنحه جرعة تفاؤل خلال رحلته إلى «الشامخة».


وواصل الفريق العمل تحت قيادة المدرب الصربي جوران، الذي استغل فترة التوقف الحالية، من أجل رفع الجاهزية البدنية للاعبين من ناحية، والعمل على الجوانب الفنية، وتصحيح الأخطاء، طمعاً بتحسين الفاعلية، إذ كان الفريق قريباً من حصد نقطة التعادل أمام «العنابي» في الجولة الأولى لولا إهدار وليد أزارو ضربة جزاء في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، فيما اقترب أكثر من مرة من معادلة الكفة أمام «الفرسان» دون أن يترجم الفرص التي حصل عليها بالشكل الصحيح.

أخبار ذات صلة شراكة بين «النقل» في عجمان و«نيم كارد» لخدمات الدفع 5 شهادات أيزو لــ«نقل عجمان»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عجمان بني ياس دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

«الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»

معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬

أخبار ذات صلة دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى» 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»

قاد 4 مدربين مواطنين، في «دوري الدرجة الأولى»، أندية دبا ومصفوت وحتا والعربي، لحصد «العلامة الكاملة» برصيد ثلاث نقاط في مباريات «الجولة الأولى» التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، وشهدت فوز «النواخذة» على الحمرية، ومصفوت أمام ضيفه «الصقور» بثلاثية نظيفة، فيما تغلب حتا على الفجيرة، والعربي أمام يونايتد 1-0.
وانطلقت «الجولة الأولى» بتعادل الذيد أمام ضيفه جلف يونايتد 1-1، فيما تأجلت مباراة مجد الذي يقوده المدرب المواطن الشاب إسماعيل أحمد أمام ضيفه فيلتوود يونايتد حتى 14 نوفمبر المقبل على استاد طحنون بن محمد بالقطارة، في الوقت الذي يترقب فيها ناديا الظفرة وجلف اف سي قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة في اجتماعها المقرر الثلاثاء، بعد انسحاب الأخير قبل مواجهة «فارس الظفرة».
وتألق لاعبو دبا تحت قيادة الوطني عبدالله مسفر في المواجهة أمام ضيفه الحمرية بالفوز بثلاثية نظيفة سجلها عامر عمر في الدقيقة 45، ولويس فيليب 48، والبديل الحساني تامبورا في الدقيقة 90، فيما ألحق مصفوت بقيادة مدربه معتز عبدالله الخسارة بضيفه الإمارات 3-0، بأهداف شيخ بيبي في الدقيقة 39، كارلوس نظير 51، ومحمد أياد 95.
واحتفل حتا بقيادة مدربه محمد الجالبوت، بالفوز 1-0 على حساب ضيفه الفجيرة، وسجيل رادوفانوفيك لاعب وسط «الذئاب» هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه «هدف عكسي» في الدقيقة 59، بدوره أنتظر العربي بقيادة مدربه بدر طبيب حتى الدقيقة 95 ليقتنص نقاط الفوز أمام ضيفه يونايتد بهدف محمد ديوب في الدقيقة 95.
وتضم قائمة مدربي أندية دوري الأولى في الموسم الحالي 2024-2025 مدربين مواطنين ممثلين في عبدالله مسفر «دبا»، معتز عبدالله «مصفوت»، بدر طبيب «العربي»، محمد الجالبوت «حتا»، إسماعيل أحمد «مجد»، في الوقت الذي يعد فيه الهولندي آرنو بواتينج مدرب الوحدة السابق، الأبرز على صعيد الأجانب مع «يونايتد».

تصفيات الكأس على خط الانطلاق
تطوي أندية الدرجة الأولى ملف الدوري مؤقتاً بنهاية الجولة الأولى وحتى أكتوبر المقبل، تأهباً لانطلاق مباريات الدور الأول في التصفيات التمهيدية لأندية الأولى المؤهلة لدور الستة عشر للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة»، والمقررة يومي الجمعة والسبت المقبلين.
ويلتقي في مباريات الدور الأول الفجيرة وفليتوود يونايتد، الإمارات ومصفوت، جلف أف سي ودبا، الذيد والحمرية، الجزيرة الحمراء ومجد، حتا والعربي، يونايتد وجلف ويونايتد، فيما ضمن فريق نادي الظفرة تأهله بصورة مباشرة إلى دور الستة عشر من خلال القرعة.
وتُلعب التصفيات التمهيدية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حيث يتأهل فريقان إلى دور الـ (16) من بطولة كأس رئيس الدولة وينضمان إلى فرق الأندية المحترفة الـ (14).

أرقام 
5 مباريات من أصل 7 لُعبت في الجولة الأولى
1 تأجلت مباراة مجد وفليتوود يونايتد حتى نوفمبر المقل
0-3 نتيجة الخسارة المتوقعة على جلف اف سي بعد الانسحاب من مواجهة الظفرة
4 فرق حققت الفوز على ملاعبها في الجولة الأولى
10 أهداف سُجلت في 5 مباريات في الجولة

مقالات مشابهة

  • مواجهات مهمة لكبار الدوري الإماراتي في الجولة الثالثة
  • بلدية عجمان تكرم أصحاب الاقتراحات النوعية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • “سيدات أعمال عجمان” يوصى بتنويع قنوات التعاون مع جهات دعم المرأة
  • "الكلاسيكو" قمة جماهيرية في جولة "نحلم ونحقق"
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • فرنانديز يشيد بزميله السابق إيلانجا