تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل عن تنظيم ورشة عمل تثقيفية لمفتشي العمل التابعين لمديرية العمل بمحافظة المنوفية، لمكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة أسوأ أشكال عمل الطفل، بالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الدولية ومكتبها بالقاهرة، بحضور 29 مفتش عمل وتشغيل، بقاعة ديوان عام المديرية.

وتهدف الورشة إلى صقل مهارات العاملين في حقل التفتيش بالمديريات والمكاتب التابعة لها، وإكسابهم القدرة على كيفية التعامل في مواجهة حالات الاتجار بالبشر ومكافحة أسوأ أشكال عمل الطفل، لما لها من مخالفة لنصوص الدستور المصري واتفاقيات العمل الدولية المبرمة في هذا الصدد، نظرًا تمثله أيضًا من خطورة على النظام العام والآداب للمجتمع المصري.

وتضمن جدول أعمال الورشة مفاهيم وتعريفات الإتجار بالبشر وأشكاله وصوره، ومناقشة اتفاقيات العمل الدولية المرتبطة بهذا الموضوع والإتجار في البشر في التشريعات الوطنية والقوانين، ودور منظمة العمل الدولية في مواجهة تلك الظاهرة.

وأوضح عماد سعيد، مدير مديرية العمل بالمنوفية، أن تلك الورشة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، حول ضرورة رفع كفاءة مفتشي العمل بالمديريات، ودعم وتعزيز قدراتهم العملية والقانونية، وتكثيف عمليات التوعية والتثقيف حول تطبيق أحكام القانون ومواده، والقوانين ذات الصلة، لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب الأعمال، وصناعة بيئة عمل لائقة يستفيد منها طرفي العملية الإنتاجية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكذا لتعزيز ملفات التعاون مع الجهات الشريكة لتحقيق التطبيق الأمثل لمعايير العمل الدولية التي وقعت الدولة المصرية عليها لإيجاد مناخ عمل لائق.

 وأضاف مدير المديرية، أنه جرى خلال فعاليات الورشة شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالاتجار بالبشر وأشكال الجريمة وعقود التدرج، ومؤشرات الاتجار بالبشر، واستعراض الاتفاقيات الدولية رقم 29 و105 و138، وعرض القرارات الوزارية رقم  215 لسنة 2021، وقرار 146 لسنة 2019، وتوضيح دور تفتيش العمل في مكافحة الاتجار بالبشر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدستور المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظة المنوفية محمد جبران معايير العمل الدولية مكافحة الاتجار بالبشر منظمة العمل الدولية وزارة العمل وزير العمل محمد جبران الاتجار بالبشر العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي

أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن  معرض "بازار القاهرة" تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ، وتخفيف العبء عن المواطنين ، وتكثيف المعارض التى توفر احتياجاتهم بأسعار مناسبة خاصة مع قرب عودة الطلاب للمدارس والجامعات .

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة لمعرض "بازار القاهرة " بمجمع السوق الحضارى بالحى العاشر بمدينة نصر والذى تم فتحه للجمهور أمس.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه نظرًا لإقبال المواطنين الكثيف على المعرض للاستفادة من الخصومات الموجودة به تم زيادة مدة اقامته لأسبوعين بدلًا من أسبوع واحد كما كان مقررًا من قبل.

المعرض مقام على مساحة ١٥٠٠ م٢ بالسوق الملاصق لموقف زهراء مدينة نصر 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المعرض مقام على مساحة ١٥٠٠ م٢ بالسوق الملاصق لموقف زهراء مدينة نصر بالحى العاشر حتى يسهل وصول المواطنين إليه ،ويضم الملابس والأحذية، والشنط لتلبية احتياجات طلبة الجامعات، ومستلزمات المدارس، والأدوات المكتبية، والزي المدرسى بأسعار مناسبة، وتخفيضات تصل إلى أكثر من٣٠%.

ويشارك في المعرض ١٥٠ عارض، وعارضة ، بالإضافة إلى المنتجات اليدوية لأهالي الأسمرات ، وعزبة خيرالله، وجهاز شباب الخريجين ، والمشروعات الصغيرة .

ويضم "بازار القاهرة" معرضًا للحرف اليدوية (الفخار ، الخزف، والمكرمية ، والكروشيه ، والسجاد، وغيرها)، ومنتجات وزارة الزراعة، والمعرض فرصة للأسر لقضاء وقت ممتع أثناء التسوق حيث يتم إقامة حفلات ترفيهية به بالإضافة للتخفيضات،  كما توجد عربات لبيع الأطعمة والمشروبات بأسعار مخفضة.

وعلى هامش المعرض تنظم وزارة الصحة حملة ضمن مبادرة ١٠٠ مليون صحة للكشف بالمجان عن السكر ، والضغط ، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوى، والدهون الثلاثية،  وتنظيم الأسرة. 


وكان قد عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الهابيتات"، وخالد حسانين رئيس رابطة الباعة الجائلين بالعتبة، وحسن البيتيتي صاحب محلات في العتبة .

وشهد الاجتماع استعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع 
الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية والذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " تمهيدًا لتنفيذه بعد إزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بالموسكى ، حيث سيراعي  المقترح الاشتراطات الخاصة بالإطفاء والحريق والصرف ، وسهولة ويسر حركة المواطنين المترددين علي المنطقة وغيرها من المتطلبات،  كما سيكون المقترح نموذجاً يمكن تطبيقه في شوارع آخرى بالمنطقة بما يساهم في الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودين في المنطقة .

وتم خلال الاجتماع استعراض شكل التصميمات النهائية الخاصة بالوحدات المقترحة للباعة الجائلين في شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة بدلاً من "الفرشة" التي كانت تستخدم قبل الحريق في عرض منتجاتهم وبضائعهم والتي سيتم تخصيصها لكل بائع في تلك الشوارع المستهدفة بجوار عقاري شارع الجوهري اللذين تعرضا للحريق .

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنظم ورشة ميثاق العمل الحكومي
  • محافظة الجيزة تنظم محاضرات تثقيفية لأساسيات الإسعافات الأولية لمدة شهر
  • عرب نيوز: الفأر إغتال البيدجا بسبب المنافسة على عمليات الاتجار بالبشر.. وليبيا لن تتعافى من الفوضى في أي وقت قريب
  • «مياه المنوفية» تنظم حملات توعية لتعليم السباكة في المحافظات
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • “ورشة الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات ” تناقش محاورها الفرعية
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د.خالد شواني .. وزارة العدل تعلن افتتاح دائرة كاتب عدل الحرية الصباحي في بنايتها الجديدة