أكد الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار، أن البورصة المصرية أصبحت إحدى أدوات النمو الاقتصادي المصري باعتبارها السوق الذي يسمح بإصدار وتداول الأوراق المالية.

 

وشدد “الشوادفي”، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن الدولة المصرية تسعى إلى انفتاح السوق وجذب الاستثمارات، فضلا عن الرغبة في تشكيل وتكوين مدخرات عالية، بهدف الدخول إلى سوق الإنتاج، ما يعكس أهمية الجهود الحكومية التي تُبذل من أجل تطوير أداء البورصة المصرية.

 

وأوضح أن الدولة المصرية تعمل على التوسع في توطين الصناعة وجذب الشركات والمستثمرين، بالتالي تعول الحكومة على البورصة، كونها أهم أداة من أدوات الإصدار بالنسبة لأسهم الشركات التي تريد إصدار أسهمها من أجل الاكتتاب أو بالنسبة للشركات الموجودة في البورصة الآن والتي تريد أن تتداول وتنشط، مشددًا على أن هناك رغبة في زيادة التوسعات وتكوين سوق خاصة حرة باقتصاد حر داخل الدولة المصرية، ما يدفع الدولة إلى تطوير البورصة التي تعد أداة تنشيط الاقتصاد والاستثمار.

وأشار الدكتور محمد الشوادفي أستاذ الإدارة والاستثمار، إلى أنّ البورصة أداة تحقيق معدلات النمو المستهدفة سواء في مجال جذب القطاع الخاص أو النمو الصناعي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة البورصة المصرية الاقتصادي الأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية

كتب- محمد عبدالناصر:

انطلقت فعاليات المؤتمر الافتتاحي للنسخة الثالثة عشرة من معرض سيتي سكيب مصر، اليوم الإثنين، تحت شعار "نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع".

وينطلق المؤتمر في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن السوق العقارية تشهد تحولاً كبيراً خلال الفترة الحالية، لافتًا إلى أن مؤتمر سيتي سكيب يأتي هذا العام أمام فرص استثنائية للمطورين العقاريين.


وأضاف فتح الله فوزي: "مناقشة موضوع التمويل ضروري لضمان التنمية العقارية وتحقيق رؤية مصر 2030؛ خصوصًا أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات واسعة لتعزيز القطاع، ومن هنا يأتي دورنا كمطورين عقاريين للاستفادة من هذه الفرص؛ ولكن علينا التعاون وتحقيق شراكات استراتيجية لتحويل هذه الفرص إلى واقع ملموس وتحقيق النمو المستدام".


وتابع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين: إننا اليوم أمام مشهد يعكس طموحاتنا في تحقيق النمو المستدام وتحقيق مستقبل مشرق لمصر والمنطقة بأكملها؛ خصوصًا في ظل زيادة الرقعة المبنية من 7% إلى 14%.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: 90% من مدارس مصر أصبحت الكثافة فيها 50 طالبا فقط بكل فصل
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • الروسية التي أصبحت سلطانة مصر
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • رئيس الوزراء: البورصة ستصبح منصة للتمويل والاستثمار
  • مدبولى: الحكومة تُعوّل كثيرا على البورصة كمنصة للتمويل والاستثمار
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية