استضافت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عدد من مدوني السفر والمؤثرين من دولة الهند، الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لزيارة المقصد السياحي المصري والترويج لوجهاته السياحية المختلفة وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار بتعظيم الاستفادة من التسويق الإلكتروني للترويج للمقاصد السياحية المصرية عالميًا وإلقاء الضوء على مقوماتها السياحية المتنوعة ولا سيما وأنه أصبح أحد الأدوات الترويجية الفعالة في صناعة السياحة.

 

وتضمن البرنامج السياحي للمدونين والمؤثرين زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي القاهرة والجيزة منها المتحف المصري الكبير، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وخان الخليلي، كما استمتعوا بجولة على كورنيش النيل وركوب الفلوكة.

كما زاروا عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينة الإسكندرية منها مقابر الكتاكومب وقلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، والقيام بجولة بكورنيش الإسكندرية ومشاهدة غروب الشمس. فضلًا عن التوجه لمدينة العلمين الجديدة والاستمتاع بالشواطئ الخلابة بها.

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة على إدراك الهيئة بأهمية وقوة التسويق المؤثر من خلال المدونين والمؤثرين في العصر الرقمي الذي يعيش فيه العالم في الوقت الحالي من خلال التعاون مع هؤلاء الموهوبين وأصحاب القاعدة العريضة من المتابعين، حيث يمكن الوصول إلى شرائح كبيرة وجديدة من السائحين وتقديم واستعراض التجارب الأصيلة والمباشرة التي يقدمها المقصد السياحي المصري والتي تلقي الضوء على حضارة مصر الغنية والتنوع الثقافي والحضاري والمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة النابضة بالحياة.

وأشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا مع المؤثرين والمدونين المشهورين لاستكشاف مناطق مختلفة من مصر، بما في ذلك المدن الشهيرة مثل القاهرة والإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة، حيث سيسلط محتواهم الجذاب الضوء على مناطق الجذب الفريدة في البلاد، مثل أهرامات الجيزة والمعابد الفرعونية والشواطئ الخلابة والأسواق النابضة بالحياة.

وتأتي الاستعانة بالمدونين والمؤثرين من الأسواق السياحية المستهدفة والواعدة للترويج للمقصد السياحي المصري في إطار العمل على تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى إبراز التنوع السياحي الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة، كما تعد هذه الوسيلة الترويجية جزءًا من جهد أوسع لزيادة حصة مصر من حركة السياحة العالمية لا سيما الأسواق الواعدة ومنها السوق الهندي، من خلال الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي وتوصيات المؤثرين، حيث تهدف الوزارة من خلالهم إلى وضع مصر كوجهة رائدة للمسافرين الباحثين عن تجارب لا تُنسى.

97698a8a-24bc-482c-88b1-e460b02ba007 3dd60649-b3ea-4ba9-be3a-8e1d3b464662 8bda3279-0cd7-4444-97cb-eb6a908f0c19 67dd848f-7898-4331-9071-fc59b999ce73 5846d185-7476-4bee-95a9-e2ef444c8665

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مدوني السفر دولة الهند المقصد السیاحی السیاحی المصری

إقرأ أيضاً:

المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الجمعية العلمية للنخيل بمركز البحوث الزراعية والمجلس الدولي للتمور فعاليات المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل "التحديات والحلول" والذي عقد بمدينة الغردقة  برئاسة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الأسبق و تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عز الدين جاد الله العباسي مدير المعمل المركزي للنخيل ورئيس الجمعية العلمية للنخيل ومقرر المؤتمر وبحضور ممثلين لعدد من الدول العربية الشقيقة مثل المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية والمملكة المغربية وممثلين لدولة تركيا.
وأعلن الدكتور عز الدين العباسي مقرر المؤتمر، عدد من التوصيات أهمها إقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين التوسع في زراعة أصناف النخيل داخل مصر.
واكد العباسي، ضرورة مجابهة التغيرات المناخية وإدارة المياه والتربة لتعظيم إنتاج  نخيل البلح والتمور وتأثير معاملات ما بعد الحصاد على القدرة التخزينية والتسويقية للتمور وتعظيم القيمة المضافة  لنخيل البلح، مشيرا إلى دور البحوث الزراعية في التخفيف من تأثير التغيرات المناخية والاجهادات البيئية على الإنتاجية المحصولية من التمور.
وأشار العباسي، إلى أن توصيات المؤتمر وضعت استراتيجية على عدة محاور منها الإستفادة من التقنيات الحديثة ودورها في إكثار وتحسين أصناف نخيل البلح وعمل معمل زراعة انسجه تجاري بالتعاون مع محافظة الوادي الجديد وحل مشاكل التسويق خلال مراحل التداول لمختلف أنواع التمور، والعمل على زيادة العملة الأجنبية عن طريق زيادة الصادرات من التمور المصرية لجميع دول العالم عن طريق تحسين الجودة وإقامة نقاط تبريد لتخزين التمور بها .
كما طالبت توصيات المؤتمر ضرورة تحويل المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل الى معهد حتي يمكن الاهتمام العلمي والبحثي بزراعة النخيل وخاصة الأصناف عالية القيمة التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي حيث يعتبر النخيل مصدراً هاماً للغذاء ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي، كما يساهم قطاع النخيل في التنمية الاقتصادية من خلال توفير فرص عمل وزيادة الدخل القومي.
وأوضح مقرر المؤتمر، أهمية الإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات التي تصيب نخيل البلح وعلى رأسهم سوسة النخيل وٱفات الثمار للوصول إلى الجودة المطلوبة للتصدير .
وأشاد الضيوف بنجاح هذا الحدث العلمي المتميز المقام في مدينة الغردقة  في دورته الثالثة والذي شارك به عدد كبير من العلماء المتميزين عالميا في هذا المجال وشباب الباحثين بين متحدث ومستمع من مركز البحوث الزراعية وجامعات مصرية وعربية وأجنبية.
وثمن ضيوف المؤتمر الفعاليات العلمية المختلفة التي تم تنظيمها، وذلك بالتعاون المثمر بين الجمعية العلمية للنخيل بمركز البحوث الزراعية والمجلس الدولي للتمور لخروج المؤتمر بتلك الصورة المشرفة.
 وعلي هامش المؤتمر المصري الدولي الثالث  تم توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الدولي للتمور والمعمل المركزي للنخيل، حيث وقع الدكتور عبد الرحمن  الحبيب المدير التنفيذي للمجلس والدكتور عز الدين العباسي عن المعمل المركزي للنخيل.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • السفير المصري في موسكو يتفقد معرض leisure السياحي
  • السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين بالهند
  • «السياحة» تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين الهنديين
  • وزارة السياحة تنظم زيارة لمدوني السفر والمؤثرين على السوشيال ميديا بالهند للمقصد المصري
  • المؤتمر المصري الدولي الثالث للنخيل يوصي بإقامة يوم وطني للتمور المصرية لتشجيع المستثمرين
  • صوفيا لورين المصرية.. من هي الراقصة صاحبة أشهر محتوى دعارة فاضح على السوشيال ميديا؟
  • وزير الآثار: المقصد السياحي المصري متنوع الإمكانات والمقومات
  • بالصور.. شاهد تغريدات نجمات السوشيال ميديا بعد مباريات القمة الأفريقية.. فاطمة الصادق تشيد وعائشة الماجدي تتغزل وحنان حسن تسخر من المريخ “ناس اتنين بيها صاعدين وناس اتنين بيها طايرين”