تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية العمل بمحافظة الأقصر ديوان عام محافظة  الأقصر، بالتعاون مع شركة شغلني ، وبتنظيم من مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة ، فى افتتاح فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، يوفر 2250 فرصة عمل في كافة التخصصات، منها 250 فرصة لذوي الهمم  ،وفرتها 14 منشأة سياحية وصناعية وتجارية وخدمية داخل محافظة الأقصر وخارجها ، تحت رعاية المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر ، ونائبه الدكتور هشام أبو زيد نائب المحافظ ، وذلك بمكتبة مصر العامة ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة .

كما تقوم المديرية بالتحقق من "مصداقية فرص العمل" واستلام "العقود " وتتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم ،وتراقب تطبيق القانون خاصة  تنفيذ الحد الأدنى للأجور .

وأوضح الدكتور هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران بتوفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف بالتنسيق مع المحافظة وشركات القطاع الخاص والاستثماري بما يساهم في الحد من معدلات البطالة ويحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ودعوته للشباب إلى المشاركة في مثل تلك الملتقيات والإقبال على العمل الخاص والحر ،وإقامة المشروعات الصغيرة ،وتنمية مهاراتهم طبقا لاحتياجات سوق العمل،والاستفادة من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة والمنتشرة في كافة للمحافظة لتأهيل الشباب وبالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وتابع  مدير المديرية أن ملتقى التوظيف ، انعقد لمدة يومين متتاليين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً ، وشهد إقبالاً مميزاً من الشباب الراغب فى العمل والباحث عنه ، مؤكداً على أن الملتقى يعتبر فرصة يلتقي فيها أصحاب الأعمال،وممثلى الشركات مع الباحثين عن عمل من الشباب،لعرض فرص التشغيل،وشروطها،وتوعية الشباب باحتياجات سوق العمل في كل محافظة ،وطرق التقديم فيها، وأهمية تنمية مهاراتهم وفقاً لمتطلبات "السوق"،وأن هذه الفرص متاحة لجميع الأعمار والمؤهلات ،وغير ذوي المؤهلات والخبرة  ..

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل افتتاح فعاليات التنمية المستدامة القطاع الخاص محافظة الأقصر محمد جبران ملتقي توظيف للشباب وزير العمل محمد جبران وزارة العمل ورؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، الملتقى التوظيفي "مهنتي مستقبل آمن" والمقام بفندق دمنهور السياحي، والذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع جهاز تشغيل ورعاية شباب الخريجين، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، وذلك في إطار جهود محافظة البحيرة لخلق فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة في سوق العمل لدعم التنمية الاقتصادية وتوفير بيئة ملائمة للتوظيف.

توفير 5000 فرصة عمل 

ويشارك في الملتقى أكثر من 28 شركة من كبرى من شركات القطاع الخاص بمختلف القطاعات ويتيح أكثر من 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من جميع المؤهلات الدراسية وبدون مؤهل، وذلك لمن تتراوح أعمارهم من 18 حتى 55 عامًا.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن تنفيذ مثل هذا الملتقى يعد فرصة للتواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات الخاصة بإعتبارها شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية، وأن هذا الملتقى سيكون خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل واعدة لأبناء المحافظة.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة متابعة مدى جدية والتزام الشركات المشاركة لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرةً إلى أنه في حال تحقيق الملتقى لأهدافه المرجوة سيتم إقامة العديد من الملتقيات الآخرى خلال الفترة القادمة بمختلف المدن والمراكز لتوفير فرص عمل مناسبه لهم.

كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن هناك فرق عمل من المحافظة تعمل على مدار اليوم لتنظيم الملتقى وتوجيه الشباب الراغبين في الحصول على وظائف تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم، وذلك لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل حقيقية تلائمهم.

ووجهت محافظ البحيرة الشباب بضرورة اختيار فرصة عمل تتناسب مع مهاراتهم وطموحاتهم من خلال الملتقى التوظيفي، حيث يمثل فرصة هامة للشباب لفتح أبواب العمل والاستفادة من العديد من الفرص المتاحة، كما قدمت لهم العديد من النصائح والخبرات حول كيفية البحث عن وظيفة، وتطوير المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة.

وعلى هامش الملتقى تم تخصيص جناح لتوفير وطرح كافة منتجات المرأة والتي تم تدريبهن من خلال المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، بالإضافة إلى ركن خاص بمعرض الكتاب حيث قدم العديد من الكتب بالإضافة الى أصدارات وعدد من مؤلفات الكاتبة مريم توفيق قدمت خلاله 17 إصدار متنوع.

وأشادت محافظ البحيرة بجودة المعروضات التى تضم مشغولات يدوية ومجموعة من الكتب المتنوعة، مؤكدةً على أهمية توفير فرص العمل للشباب من خلال خلق بيئة ملائمة، وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتأهيل لدعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب وإشراكهم في عملية التنمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تُعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة
  • العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • ضمن فعاليات ملتقى التوظيف.. محافظ المنيا يفتتح معرض أيادي مصر للحرف اليدوية
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • المنيا تستعد لإطلاق الملتقى التوظيفي الأكبر لتوفير 5000 فرصة عمل للشباب