تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، نحو ملعب "الاتحاد"، لمتابعة المواجهة المرتقبة بين فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، الذى يستضيف نظيره إنتر ميلان الإيطالى، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدورى ببطولة دورى ابطال أوروبا "الشامبيونز ليج".


وتشهد تلك النسخة من بطولة دورى أبطال أوروبا، نظامًا جديدًا أستحدثه الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، بمشاركة 36 فريقًا للمرة الأولي، بدلاً من 32 فريقًا، مقسمة إلى 4 تصنيفات.
ويشمل النظام الجديد، إقامة دورى بدلاً من المجموعات، بحيث يخوض كل فريق 8 مباريات، مقسمة إلى 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه.
ويتأهل أصحاب المراكز من الأول للثامن مباشرة للدور الثاني، على أن يلعب أصحاب المراكز من 9 إلى 24 ملحقًا ذهابًا وإيابًا لتحديد 8 فرق تشارك بالدور الثاني.
بينما ستودع باقي الفرق البطولة بشكل نهائي، ولن ينتقل أي فريق للدوري الأوروبي، مثل ما كان يحدث فى النظام القديم.
ويدخل الفريق الإيطالى اللقاء، ويحمل راية "الثأر"، بعد ان كانت أخر مواجهة بينهما فى 2023، بنهائى "الشامبيونز ليج"، والتى انتهت بفوز السيتى، بهدف دون رد، وتتويجة باللقب الأوروبى الأول له فى تاريخه.
ولن تكن تلك المباراة سهلة بالنسبة لإنتر، رغم قدراته وترسانة لاعبيه المميزين، إلا أن الصعوبة تكمن في خوض اللقاء بمعقل السيتي وبين جماهيره، التى لم تشهد أى هزيمة على ملعب "الاتحاد" منذ اكثر من عام .
ونجح الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفني للسيتى، في صنع فريق قوي جدا على ملعبه، حتى أصبح ملعب الاتحاد بمثابة مقبرة لخصومه، يخشاه أقوى المنافسين. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنتر مانشستر سيتى انتر ميلان دورى أبطال اوروبا ابطال اوروبا الشامبيونز ليج

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال أوروبا.. تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يستضيف فريق مانشستر سيتي، اليوم الأربعاء، نظيره إنتر ميلان على ملعب الاتحاد، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود الهداف النرويجي إيرلينج هالاند تشكيل مانشستر سيتي أمام إنتر ميلان، إذ يتواجد على رأس الهجوم رفقة سافينيو وجاك جريليش.

يسعى مان سيتي، الذي سبق له الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا قبل عامين، للعودة إلى منصة التتويج مجددًا بعد أن خرج من ربع النهائي الموسم الماضي على يد ريال مدريد الإسباني.

وألغى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في النظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، دور المجموعات التقليدي، حيث يشارك 36 فريقًا في مرحلة دوري واحدة، كل فريق سيخوض 8 مباريات ضد 8 فرق مختلفة، 4 منها على ملعبه و4 أخرى خارج الديار.

يخوض مانشستر سيتي مباريات على أرضه، ضد: إنتر ميلان الإيطالي، كلوب بروج البلجيكي، فينورد الهولندي، سبارتا براج التشيكي.

وخارج أرضه أمام كل من: باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، سبورتينج لشبونة البرتغالي، سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان

حراسة المرمى: إيديرسون 

خط الدفاع: ريكو لويس - روبن دياز - مانويل أكانجي - جوشكو جفارديول

خط الوسط: رودري - كيفين دي بروين - برناردو سيلفا 

وفي الهجوم: سافينيو - إيرلينج هالاند - جاك جريليش.

مقالات مشابهة

  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي يتعادل مع إنتر ميلان
  • إنتر يحرج مانشستر سيتي في افتتاح مشواره بدوري الأبطال
  • قمة نهائي 2023 تنتهي بالتعادل بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • إنتر ميلان يفرض التعادل على مانشستر سيتي في الشوط الأول
  • دوري أبطال أوروبا.. تشكيل مانشستر سيتي لمواجهة إنتر ميلان
  • هالاند في مواجهة نسخة “رونالدو الريال” الليلة
  • أبطال أوروبا.. تشكيل هجومى متوقع لمانشستر سيتى فى مواجهة إنتر ميلان
  • تشاهدون اليوم.. مانشستر سيتى يستضيف إنتر ميلان وجيرونا يصطدم بباريس سان جيرمان بأبطال أوروبا