قال منذر حوارات الكاتب والباحث السياسي، إن اجتماع اليوم للجنة الوزارية العربية، المنبثق عن الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي، يهدف إلى الضغط على الولايات المتحدة، لتتخذ إجراءات صارمة بحق إسرائيل.

الهيئات الدولية تقصر بحق الشعب الفلسطيني

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اجتماع اللجنة الوزارية من المفترض أن يضغط على الهيئات الدولية التي تقصر بحق الشعب الفلسطيني، بالأخص على الصعيد الإنساني في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الجميع يخضع لإرادة إسرائيل بالأخص المنظمات الدولية التي تخضع لرغبة جيش الاحتلال في تقليل المساعدات، للحد الذي تسمح به إسرائيل، ذاكرا أن كل تلك الإجراءات لا تتفق مع حقوق الإنسان ومخالفة للقوانين الدولية.

اتساع مشروعات إسرائيل

وأوضح أن هذا الاجتماع يهدف إلى إعادة بحث الحلول الممكنة للتوصل لحل منطقي فيما يخص القضية الفلسطينية، إذ لا يعقل أن تستمر إسرائيل في ما تقوم به من إجراءات في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن مشروعات إسرائيل وخططها لا تقتصر على قطاع غزة فقط، بل اتسعت لتشمل الضفة الغربية كذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الاردن الضفة الغربية اللجنة الوزارية العربية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: الموساد كان مشاركا في عملية تصنيع الأجهزة المتفجرة بلبنان

أكد الدكتور زكريا حمودان، الكاتب والباحث السياسي، أن العدو الإسرائيلي لا تنفع معه التحركات السياسية، لافتًا إلى أن عدوانه على غزة خلف قرابة 100 ألف شهيد ومصاب، موضحًا أن  التحركات السياسية باتت من الأمور الروتينية التي تحدث بشكل تقليدي ودبلوماسي لكنها لا تترك أي أثر في الجانب الإسرائيلي، مشددًا على أن ما حدث من عمليات تفجير لأجهزة لاسلكي في لبنان لن تغير شيء؛ لأن المجتمع الدولي يصمت دائمًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بكل أشكالها.

  تفجير الأجهزة اللاسلكية 

وأشار «حمودان»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن ما حدث في لبنان هو شكل من أشكال جرائم الاحتلال الإسرائيلي، متابعًا: «ما حدث في لبنان من تفجير الأجهزة اللاسلكية يمكن أنا أو أنت أو أي شخص يستطيع القيام به عندما تستطيع أن تصل إلى عملية التصنيع.. يبدو أن الموساد الإسرائيلي كان مشاركا بعملية التصنيع لهذه أجهزة الاتصالات».

 

وشدد على أن الحديث عن أن تفجير الأجهزة اللاسلكية يعد «خرقا لوجستيا وعملية كبرى» هو من باب التضخيم للأحداث فقط، مؤكدًا أن تفخيخ البيجر تم منذ 20 عاما، وبالتالي من يقول أن إسرائيل تتبع طريقة جديدة فهذا كلام عار تمامًا من الصحة؛ لأن هذه الطريقة ليست بجديدة ولكنها أتت مفاجئة وفي خضم المعركة.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • باحث سياسي: تفجير الأجهزة اللاسلكية في لبنان ضربة قاسية وكبيرة لحزب الله
  • باحث سياسي: الموساد كان مشاركا في عملية تصنيع الأجهزة المتفجرة بلبنان
  • باحث سياسي: العدوان الإسرائيلي الشامل على لبنان دخل اليوم مرحلته الثانية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • باحث سياسي: المنظمات الدولية تخضع لإرادة إسرائيل
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة