كرم مهرجان الغردقة  لسينما الشباب المنتج هشام عبد الخالق، رئيس غرفة صناعة السينما، وذلك في حفل إفتتاح دورته الثانية التي تقام  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024.


وأعرب المنتج هشام عبد الخالق، عن تقديره وسعادته بالتكريم من المهرجان، الذي يسهم في التواصل بين المواهب من الشباب وجذوره الفنية من الأجيال السابقة، مشيرًا إلى أن التكريم من المهرجانات السينمائية مؤشر حقيقي للمنتج وللممثل ولكل صناع الفيلم  بأنهم يسيرون في الطريق الصحيح.

 
 

وأضاف أن هذا التكريم له مذاق خاص لأنه يأتي مواكبا لإنتخابي رئيسا للغرفة واتمني أن يكون بداية لمجهودات تؤتي بثمار علي صناعة السينما المصرية. 
 

ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي، رئيس المهرجان، أن تكريم  المنتج هشام عبد الخالق يأتي إعترافا  بأهمية الدور الذي يلعبه المنتج في مجال الصناعة وإستمرارها، لافتًا إلى أن السينما المصرية طوال تاريخها الذي يقترب من الـ 130 عاما قامت علي أكتاف أسماء عديدة من المنتجين الذين لعبوا أدوارا حيوية ومهمة  لاستمرارها وتطورها في نفس الوقت.  


وأكد أن المهرجان تبني منذ دورته الأولي تكريم المنتجين البارزين الذين قدموا للسينما الكثير من الأعمال المميزة فكرمنا في العام الماضي المنتج الكبير جابي خوري وهذا العام نكرم منتجا لعب دورا كبيرا في تقديم أجيالا من المخرجين والممثلين ونجوما في جميع مجالات وفروع صناعة الفيلم وهو المنتج الكبير هشام عبد الخالق. 
 

يشار الي أن  المنتج هشام عبد الخالق  مؤسس لشركة الماسة للإنتاج الفني في أبو ظبي ودبي ومصر، وتقلد عدة مناصب بغرفة صناعة السينما حتى أصبح رئيسها الحالي.
 

أنتج هشام عبد الخالق العديد من الأفلام المصرية، والتي وصلت  إلى 23 فيلما، منها "عن العشق والهوى وتيتو والجزيرة 1و2 والممر والجريمة والإنس والنمس وتيمور وشفيقة وولاد العم وفاصل ونعود".
وكان آخر أعماله التى قام بإنتاجها فيلما "اللعب مع العيال وعصابة الماكس"، كما يقوم حاليا بإنتاج فيلم "فرقة الموت"، والذى يقوم ببطولته أحمد عز.

 مهرجان الغردقة لسينما الشباب، تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

المنتج هشام عبد الخالق 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه المنتج هشام عبد الخالق مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

أنهت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة السيناريست محمد الباسوسي استعداتها  لإطلاق الدورة الثانية من المهرجان،  والتي تقام في الفترة من 19 إلي 24 سبتمبر الجاري.


يعرض المهرجان هذا العام في مسابقاته المختلفة  47 فيلما، منها 9 أعمال في مسابقة الأفلام الطويلة، ومنها  
الفيلم المصري Trocadero  للمخرج جاسر جادو، والمغربي "العبد" للمخرج عبد الله الجوهري، والروسي The challenge  إخراج  كليم شيبنكو، والهندي Poovu إخراج أنيش بابو، والماليزي Oppa إخراج دنيل تشونج لين لونج، والكيني Otis janam ، والفيلم الهولندي I’m somebody  إخراج جمبلة فان ديرهوليست، والبريطاني  Metanoia اخراج سارة إلياس.

فيما يشارك في مسابقة الفيلم القصير 20 عملا، منها فيلمين من إيطاليا هما The stolen embrace، إخراج سيمون  جازولا، و Run  إخراج فيليبو لوبينو، ومن الأرجنتين  Cecilia’s diary، إخراج فاليري ليونيسبرج، وذلك بإلاضافة إلى 3 افلام من سوريا هي  Bitter sweetness  إخراج  زاهر قصيباتي، و I could have lived because of you للمخرج حسام جليلاتي، و"اماني" إخراج محمد سمير طحان، ومن المغرب "التحدي" للمخرج جعفر علي، وMoon للمخرجة زينب واكريم ، وكذلك ينافس فيلم "لعبة الحياة" إخراج عبدالله أحمد الهجن من السعودية، و"يوم عادي" إخراج أبو الحسن قاسم من العراق، و Water religion  إخراج هيثم سليمان، و Never dive alone إخراج فهد الميماني من سلطنة عمان.
ومن مصر تشارك افلام "في اللحظة الأخيرة" إخراج  أبانوب ميلاد، و"ظل ابيض" إخراج تقى أحمد سعد، و"لن أبكي غدا" إخراج محمد محمود، و"أخد وعطا" للمخرج مدحت صالح، و"زيارة ليلية" بعمر علي، و"أنا لكي" إخراج أمينة عبد الغني، إضافة للفيلم المصري الكندي "قرن وستة أعوام" للمخرج محمد ناصف.

وتعرض مسابقة افلام الطلبة  18 فيلما، وهي الفيلم الألماني Inside the box إخراج  يزن النقدالي، والكرواتي Three colors  إخراج لينا جريدليج، والتونسي Naturalis  إخراج مؤمن منصور.
ومن مصر تشارك أفلام  "فانتوم" إخراج ذياد العزازي،  و"كفتة بالصلصة"  لتامر زين، و"إنجذاب" لمحمد هيثم" و Super bad boy إخراج محمد عادل، و"عودة ادم" لمحمد رضا، و"مجمر" لياسمين بنداري، و" يوم طلعتلة شمس" لسليمان حمزة، و" وحشتيني" لعمر اشرف، و"هي اللتي تحلم" لعبدالرحمن سعد قادر، و"الدار"  لحبيبة عمرو، و" بلانك" لسيف يحيى، "قبل ما انسي" لغزل عبدالله، و" الجانب الاخر" لنور مجدي، و"كان نفسي" لأسامة القزاز،  و"مبروك ما جالك" لإسلام عبد الجواد.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو الأعمال التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

مهرجان الغردقة 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • ينطلق اليوم.. 4 مسابقات في الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • الليلة.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • المنتج هشام عبد الخالق يعبر عن سعادته بتكريمه في مهرجان الغردقة لسينما الشباب