أطلقت وزارة العدل اليوم خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب تصديق بمحافظات «الإسكندرية – الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية – جنوب سيناء – البحر الأحمر – أسيوط – قنا – الأقصر – أسوان»، وذلك بهدف التيسير على المواطنين، ورفع عناء انتقالهم إلى المقر المركزي الوحيد للحصول على هذه الخدمة، وجار استحداث عشر مقرات جديدة في محافظات أخرى لتيسير تقديم خدمة التصديق على المحررات لمواطني هذه المحافظات.

وزير العدل يصدر 10 قرارات وزارية

وفي سبيل تفعيل هذه الخدمة، أصدر وزير العدل 10 قرارات وزارية لإنشاء مكاتب التصديق في تلك المحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات الآتية:

1. تدريب 40 مستشارا وإداريا على أعمال التصديق على المُحررات.

2. تجهيز مقرات لهذه المكاتب داخل المحاكم الابتدائية في المحافظات المذكورة.

3. صك الأختام اللازمة لتفعيل الخدمة من مصلحة الدمغة والموازين.

 تقديم خدمات جديدة للمواطنين

وفور إطلاق هذه الخدمة لاقت استحسانا كبيرا من المواطنين نظرًا لأهمية توفير هذه الخدمة في مقرات المحافظات بدلا من المقر المركزي الوحيد في محافظة القاهرة، والذي كان يترتب عليه تحمل المواطنين جهد ونفقات السفر إلى القاهرة للحصول على هذه الخدمة.

وتجدر الإشارة أن إتاحة خدمة التصديقات في المحافظات المُشار إليها تأتي ضمن العديد من الإجراءات التي سوف تعلن عنها وزارة العدل تباعًا بالتزامن مع إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية التي أطلقها أمس الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تستهدف تحقيق رضاء المواطنين من خلال تقديم خدمات جديدة ومُيسرة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة المحاكم الابتدائية المحررات الرسمية تفعيل الخدمة جنوب سيناء خدمات جديدة رئيس الجمهورية أختام خدمة التصدیق التصدیق على هذه الخدمة

إقرأ أيضاً:

«العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل

 

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «العربية أبوظبي» عن تعاونها مع «مُرافق»، الشركة المتخصصة في مجال خدمات المطارات المبتكرة، لإطلاق الخدمة الجديدة «إتمام إجراءات السفر من المنزل» لعملائها في أبوظبي.

وتوفر الخدمة الجديدة تجربة سفر سلسة ومريحة للعملاء من خلال توفير الفرصة لإيداع حقائبهم واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة من المنزل، مما يساعد في تخفيف الازدحام والتوجه مباشرة إلى البوابات فور الوصول إلى المطار.وتضمن الخدمة المبتكرة توفير رحلة سلسة ومريحة حيث تتيح للمسافرين الفرصة لإنجاز إجراءات السفر، واستلام بطاقات الصعود إلى الطائرة، وتسليم حقائبهم إلى موظفي «مُرافق» المتخصصين من المنزل وقبل المغادرة إلى المطار.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: «تساهم خدمة 'إتمام إجراءات السفر من المنزل بالتعاون مع شركة مُرافق لخدمات الطيران في تعزيز التزامنا بتوفير الحلول المبتكرة لتلبية احتياجات عملائنا. ونواصل جهودنا للاستثمار في المنتجات ذات القيمة المضافة، حيث توفر لمسافرين «العربية أبوظبي» خدمات مريحة ومبسطة لتعزيز تجربة السفر وتجنب صفوف الانتظار في المطار».

من جانبه، قال تيتن يوهانان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «أواسيس الشرق الأوسط»: «يسعدنا إطلاق خدمة « إتمام إجراءات السفر من المنزل» لعملاء العربية أبوظبي من خلال مُرافق لخدمات الطيران. ويؤكد هذا التعاون مع العربية للطيران التزامنا بتعزيز تجربة السفر في أبوظبي. ونتطلع إلى الفوائد التي سيجنيها المسافرون من هذا التعاون، بما في ذلك تعزيز مرونة السفر والسلامة وراحة البال».

وتسهل خدمة «إتمام إجراءات السفر من المنزل» عملية السفر لجميع المسافرين، ويمكن حجز الخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق «مُرافق» أو من خلال الموقع الإلكتروني أو مركز خدمة عملاء «العربية للطيران».

وتعتمد الخدمة على إرسال موظفي «مُرافق» إلى منزل المسافر لاستلام الحقائب وتزويده ببطاقة الصعود إلى الطائرة، وعند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين التوجه مباشرة إلى الجوازات، بما يوفر وقتاً ثميناً ويسهم في تخطي صفوف الانتظار في المطار.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تطلق قوافل طبية بالمحافظات
  • العدل تطلق قوافل طبية للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي
  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل