الثورة نت/..
كشفت محافظة القدس، اليوم الأربعاء، عن قيام سلطات العدو الصهيوني بتنفيد 320 عملية هدم، بينها أكثر من 87 في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، منذ السابع من أكتوبر 2023.
وقالت المحافظة لوكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، أن كل عملية هدم تتضمن هدم أكثر من منزل ومنشأة تجارية، ما يترتب عليه تشريد آلاف المواطنين.


وأوضحت أن هناك أكثر من 30 ألف عقار في القدس، مهدد بالهدم، الأمر الذي سيؤدي إلى تشريد وإلحاق خسائر اقتصادية بحياة نحو 100 ألف مقدسي.
ولفتت إلى أن الاحتلال يسارع في تنفيذ عمليات الهدم، وأن عددا من المنازل والمنشآت جرى هدمها دون إخطار، أو دون انتظار قرار “قضائي” بشأن الهدم.
وبينت المحافظة أن بلدة سلوان خاصة تتعرض لاستهداف ممنهج، خاصة أحياء البستان ووادي الربابة، ووادي قدوم لقربها من المسجد الأقصى، ولتنفيذ مخططات الاحتلال بهدمها لإنشاء ما يسمى بالحدائق التوراتية.
وأشارت إلى أن عمليات الهدم لا تقتصر على المناطق داخل جدار الفصل والتوسع العنصري، بل أنها طالت كل من بلدات حزما وعناتا والرام، وذلك لتمرير مشاريع مخططات استعمارية لشق وتوسعة المستعمرات في القدس.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس

القدس المحتلة - صفا

استشهد الفتى هاني مجدي طه (16 عاما)، مساء الأربعاء، بعد إصابته برصاصة في صدره خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.


وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن جنود الاحتلال بينهم قناصة أطلقوا الرصاص صوب الشبان خلال المواجهات، مما أدى إلى إصابة القاصر هاني طه برصاصة في صدره، ونقل للعلاج في أحد العيادات الطبية في المخيم، ثم أعلن عن استشهاده.


وبين الشهود أنه أصيب شابا آخر خلال المواجهات في المخيم، ووصفت إصابته بالمتوسطة بعد اصابته برصاصة في ساقه، ونقل للعلاج في مستشفى رام الله.


ونعت مساجد مخيم شعفاط عبر مكبرات الصوت الشهيد هاني مجدي طه، الذي ارتقى على أرض مخيم شعفاط، وهو يتيم الأب والأم.


وشيع أهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا جثمان الشهيد هاني طه، وأنطلقوا من مخيم شعفاط إلى الشارع الرئيس الواصل بين المخيم والبلدة، ورددوا التكبيرات وصولا إلى مسجد عناتا الكبير، لأداء صلاة الجنازة على جثمانه.


وانطلق المشيعون من مسجد عناتا الكبير نحو مقبرة الشهداء بالبلدة، ووري جثمان الشهيد الثرى بالمقبرة، وسط هتافات نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

مقالات مشابهة

  • قد لا تصدق… تعرف على أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات ومن بينها بلد عربي
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • الاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدس
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه
  • العدو الصهيوني يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في القدس
  • العدو الصهيوني يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية جنوب المسجد الأقصى
  • العدو الصهيوني يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس المحتلة
  • في القدس الشرقية..إسرائيل تأمر بهدم 37 بناية