موقع 24:
2024-09-19@11:46:36 GMT

"أوبر" تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

'أوبر' تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا

أعلنت شركة "أوبر" أمس الثلاثاء، أنها تستعد لطرح ميزات من شأنها أن تسمح لسائقيها برؤية شارة "التحقق من الراكب"، على ملفات تعريف العملاء، وتسجيل الرحلات على هواتفهم الذكية، بدلاً من كاميرا لوحة القيادة.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الميزة إلى تعزيز سلامة السائقين، وتأتي على خلفية تقرير السلامة لعام 2021-2022، الذي أصدرته أوبر وجاء فيه أن السائقين أبلغوا عن 31% من حوادث الاعتداء الجنسي، بينما قدم الركاب 68% من تلك البلاغات ضد السائقين.


وسيظهر على التطبيق لسائقي أوبر في الولايات المتحدة بدءاً من يوم الأربعاء، ما إذا كان العميل قد خضع لخطوات تحقق إضافية من خلال ظهور شارة "التحقق من الراكب" على حسابه في أثناء طلب الرحلة.
كانت أوبر أطلقت برنامجاً تجريبياً في بعض المدن في وقت سابق من هذا العام، وقالت إن غالبية الركاب هناك تم التحقق منهم، وإنها تلقت نتيجة لذلك عبر التطبيق عددا أقل من الشكاوى بشأن هؤلاء العملاء من السائقين. 

حظر 15 ألف حساب 

وقالت الشركة إنها حظرت بالفعل نحو 15 ألف حساب لركاب بأسماء وهمية.

Uber to roll out 'verified' rider badge, trip recording features in US https://t.co/evLNSWzkoM pic.twitter.com/hpWggDeRI1

— Reuters U.S. News (@ReutersUS) September 17, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوبر

إقرأ أيضاً:

الشركة المجرية واجهة إسرائيلية.. تفاصيل جديدة تُكشف عن تفجيرات البيجر في لبنان

أورد تقرير جديد لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن شركة "بي إيه سي" المجرية التي ارتبط اسمها بتفجير أجهزة "البيجر" في لبنان، الثلاثاء والأربعاء، ما هي إلا جزء من "واجهة إسرائيلية".

وكانت شركة "غولد أبوللو" التايوانية لصناعة أجهزة "البيجر"، ذكرت الأربعاء، أن نموذج الأجهزة الذي استخدم في تفجيرات لبنان هو من إنتاج شركة "بي إيه سي كونسلتنغ"، التي تتخذ من بودابست مقرا ولديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.


وقالت "نيويورك تايمز" نقلا عن 3 مصادر استخباراتية وصفتها بالمطلعة، إن الشركة المجرية وشركتين وهميتين أخريين على الأقل تم إنشاؤهما أيضا لإخفاء الهويات الحقيقية للأشخاص الذين يصنعون أجهزة "البيجر".

وأشارت الصحيفة إلى أن المُصنع الحقيقي لهذه الأجهزة "الاستخبارات الإسرائيلية".

وقالت إن شركة "بي إيه سي" تعاملت مع عملاء عاديين وأنتجت لهم مجموعة من أجهزة "البيجر"، لكن "العميل الأهم كان حزب الله".

وأوضحت أن أجهزة "البيجر" التي أنتجتها الشركة لحزب الله خصيصا كانت تحتوي على بطاريات مخلوطة بمادة "بينت" المتفجرة، وفقا للمصادر الثلاثة.

وبحسب "نيويورك تايمز"، بدأ شحن أجهزة "البيجر" إلى لبنان في صيف عام 2022 بأعداد صغيرة، لكن الإنتاج زاد بسرعة بعد أن حظر زعيم حزب الله حسن نصر الله استخدام الهواتف المحمولة سهلة التتبع، وقرر الاعتماد على أجهزة منخفضة التقنية مثل "البيجر".

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها الاستخباراتية: "أمر نصر الله مسؤولي حزب الله بحمل أجهزة البيجر في جميع الأوقات، وفي حالة الحرب يتم استخدامها لإخبار المقاتلين إلى أين يذهبون".

وخلال الصيف، زادت شحنات أجهزة "البيجر" إلى لبنان، حيث وصلت الآلاف منها ووزعت على أعضاء حزب الله وحلفائهم، وفقا لمسؤولي استخبارات أميركيين. (سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • الشركة المجرية واجهة إسرائيلية.. تفاصيل جديدة تُكشف عن تفجيرات البيجر في لبنان
  • «محمد بن راشد للإسكان» تحصد 18 شهادة مطابقة عالمية لمواصفة «الآيزو»
  • التحقق من الراكب.. أوبر تطبق خاصية جديدة في أميركا
  • إلى جميع السائقين.. هذا الخبر يهمكم!
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب