عين ليبيا:
2024-09-19@11:42:10 GMT

«بايدن» يُطالب طرفي الصراع بالسودان بإنهاء الحرب

تاريخ النشر: 18th, September 2024 GMT

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، طرفي الصراع في السودان بالعودة إلى المفاوضات، لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 17 شهرًا.

وقال بايدن، في بيان له: “ندعو أطراف هذا الصراع إلى إنهاء العنف والتوقف عن إذكائه، من أجل مستقبل السودان والشعب السوداني بأكمله”.

وأضاف الرئبس الأمريكي: “أدعو طرفي الصراع، القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، إلى سحب قواتهم وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء هذه الحرب”.

يشار إلى أن المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان توم بيريلو، قد أكد الأحد الماضي، على تواصل الجهود الدولية من أجل تحقيق مزيد من التدابير الإنسانية وحماية المدنيين في السودان، الذين تدهورت أوضاعهم جراء القتال العنيف الدائر منذ أبريل من العام الماضي .

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السودان القوات المسلحة السودانية جو بايدن قوات الدعم السريع

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية

دعت الولايات المتحدة، أطراف النزاع في السودان إلى الاتفاق على هدنة إنسانية محلية في الفاشر والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك مخيم زمزم للنازحين.

وطالب نائب المندوبة الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفير روبرت وود، وفقا قناة "الحرة" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، السماح بوصول المساعدات الإنسانية وخروج المدنيين الأبرياء من تلك المناطق، مشيرا إلى أنه يتعين على مجلس الأمن والمجتمع الدولي الانضمام إلى هذا النداء لأن شعب السودان يستحق الأمان والكرامة والعدالة.

وحث السفير الأمريكي في مداخلته خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، بشأن السودان الدول الأعضاء في المجلس على مواصلة الضغط على طرفي النزاع في السودان لإنهاء العنف وحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات المنقذة للحياة، وضمان محاسبة المسؤولين عن الفظائع وغيرها من الانتهاكات المرتكبة في السودان.

وجدد السفير وود، تأكيد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة، لن تتخلى عن التزامها تجاه شعب السودان الذي يستحق الحرية والسلام والعدالة.

وشدد السفير الأمريكي على ضرورة إنهاء دوامة العنف غير المبرر في السودان، مجددا الدعوة التي وجهها الرئيس بايدن إلى القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لوقف القتال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب.

اقرأ أيضاًالبرهان: حكومة السودان ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين وبذل الجهود لإنهاء الصراع

إصابة 6 أشخاص في حادث مروع بشارع السودان

وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان الشقيقة

مقالات مشابهة

  • منسقية النازحين ترحب بخطاب بايدن وتطالب بوقف الحرب
  • السودان.. طرفا الحرب يردّان على دعوة بايدن
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • دقلو تعليقا على دعوة بايدن: مستعدون لوقف إطلاق النار في السودان
  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • البرهان: حكومة السودان ملتزمة بإنهاء معاناة المواطنين وبذل الجهود لإنهاء الصراع
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • بايدن يدعو طرفي الصراع في السودان لاستئناف المفاوضات
  • السودان في حرب فارغة من المعنى.. بايدن يخاطب طرفي الصراع ويوجه دعوة