الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم تأسيس شركة “قصص QSAS”، التي ستعمل على تطوير تجارب تفاعلية، تعتمد تكنولوجيا متقدمة لسرد قصصٍ مستوحاة من ثقافة وتاريخ المملكة والتراث الإسلامي.

وستتخصص شركة ” قصص ” في تطوير وامتلاك وتشغيل معارض تفاعلية عالمية المستوى في مختلف أنحاء المملكة، بما سيسهم في إثراء الطلب المتزايد على التجارب الثقافية النوعية، والمقدمة للزوار من حجاج ومعتمرين وسيّاح.

وستعمل “قَصص” على تقديم مختلف أنواع المعارض التفاعلية، بينها معارض رئيسة وأخرى جوّالة، لتوفير تجارب تخاطب جميع حواس الزائر، ما سيعزز قطاعي الثقافة والسياحة في المملكة. وستسهم الشركة في توطين المعرفة والتكنولوجيا الخاصة بصناعة المحتوى وتجسيدها، بما يسهم في تعزيز مكانة القطاع الخاص ودعم مكانة المملكة في هذا القطاع السريع النمو على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وستهدف الشركة لإثراء تجارب الزوار، خاصة المهتمين بالمحتوى الثقافي، عبر إبراز محطّات تاريخية مهمّة وشخصيات مُلهمة من المملكة والعالم، وستنطلق الشركة محلياً بإقامة معارض تسرد قصصاً مستلهمة من التاريخ الإسلامي وتراث المملكة الأصيل، وستتوسع الشركة لاحقاً إلى الأسواق العالمية مع تنويع مصادر السرد القصصي.

ويتماشى تأسيس الشركة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في تعزيز تطوّر القطاع الخاص المحلي، من خلال الشراكات في مجالات عديدة كالبناء والتشييد وإدارة الفعاليات والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن تسهم الشركة في استحداث أكثر من 11 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

وأوضح مدير قطاع الترفيه والسياحة والرياضة والتعليم في إدارة استثمارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة مشاري الإبراهيم، أن قطاع السياحة والترفيه يعد من القطاعات المحلية الإستراتيجية بالنسبة للصندوق، مشيراً إلى التركيز على إثراء تجربة السياحة والترفيه.

وأكد الإبراهيم أن شركة ” قَصص ” ستسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية جاذبة أصيلة بما تقدمه من السرد القصصي المستلهم من التاريخ والثقافة والتراث، كما ستستثمر الشركة في الكفاءات المحلية لبناء نشاط اقتصادي جديد يركز على تقديم التجارب التفاعلية التي تشهد أنشطتها نمواً عالمياً كبيراً.

وستتكامل شركة “قَصص” مع استثمارات أخرى للصندوق في قطاع السياحة والترفيه بما في ذلك شركة “الدرعية”، أحد المشاريع الكبرى للصندوق، إلى جانب شركة “دان” المتخصصة في السياحة الريفية والبيئية، كما يتماشى إطلاق الشركة مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يهدف لرفع الطاقة الاستيعابية إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030، والإستراتيجية الوطنية للسياحة التي تسعى لجذب 150 مليون زائر سنوياً بحلول 2030 وإثراء تجاربهم الإثرائية.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شركة قصص صندوق الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً

المناطق_واس

أشاد معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بما ورد في مضامين الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.

وأكد وزير العدل أن الخطاب الملكي يعكس مضي القيادة الحكيمة بتحقيق تطلعات المملكة نحو مستقبل مشرق، من خلال استمرار السعي نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وبناء اقتصاد متنوع ومستدام، يعزز رفاهية المواطن ويرسخ مكانة المملكة العالمية.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات 19 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. تخريج (7922) رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة 19 سبتمبر 2024 - 12:21 صباحًا

وأشار معاليه إلى أن الخطاب الملكي أيضاً يبرز أهمية دور المملكة على الصعيد الدولي؛ من خلال تعزيز مكانتها كفاعل رئيسي في الساحة الدولية، موضحاً أن هذا التوجه يسهم في تحقيق السلام والتنمية العالمية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 19 سبتمبر 2024 - 12:35 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًأمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 10:13 مساءًالبنك المركزي السعودي يخفض معدل الفائدة 50 نقطة أساس18 سبتمبر 2024 - 11:16 مساءً“الأرصاد” : أمطار متوسطة على منطقة مكة المكرمة18 سبتمبر 2024 - 11:12 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: الخطاب الملكي يؤكد حرص القيادة على تقرير مبدأ الشورى لتحقيق مصالح المواطنين18 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية18 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًأمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات18 سبتمبر 2024 - 10:13 مساءًالبنك المركزي السعودي يخفض معدل الفائدة 50 نقطة أساس وزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات وزير الاتصالات: الخطاب الملكي مصدر اعتزاز لكل السعوديين بحاضر الوطن ومستقبله القائم على الابتكارات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي
  • وزير العدل: الخطاب الملكي يضع رفاهية المواطن في المقدمة ويرسخ مكانة المملكة عالمياً
  • صندوق الاستثمارات يعلن تأسيس شركة “قَصص”
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “قَصص” لتطوير تجارب تفاعلية تجسد التراث والثقافة والتاريخ
  • عبدالعاطي: أطلقنا مجموعة عمل مشتركة مع أمريكا بقطاعات السياحة والتربية والثقافة
  • صندوق الاستثمارات يؤسس شركة "قَصص" لتطوير تجارب تفاعلية تجسد تراث المملكة
  • خطة استراتيجية طويلة المدى لتطوير السياحة.. وزير الآثار يكشف التفاصيل
  • للحفاظ على التراث الأثري.. السياحة: لدينا مراكز ترميم تعمل بكفاءة عالية
  • عاجل:- تعديلات تشريعية جديدة لتطوير مهنة التدريس وفق رؤية مصر 2030