قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتي شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إطلاقها خلال احتفالية إطلاق المبادرة في العاصمة الإدارية الجديدة، تستهدف حياة كريمة لجميع المصريين.

الاستثمار في رأس المال البشرى

وأكد القاضي، في بيان له، أنّ هذه المبادرة الرئاسية تستهدف تحقيق خارطة الطريق الوطنية والتي من أهمها بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الرئاسية تأتي في إطار الاهتمام بناء الإنسان المصري، وفي ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن مبادرة «بداية جديدة»، تعمل على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ومن أهم مستهدفات المبادرة، وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وهو ما يأتي اتساقا مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024 – 2027 وللمرة الأولى يأتي تفعيل التكامل التام بين الجهات، من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها، ومكان تقديمها الجغرافي، بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذا تحقيق عدالة التوزيع، ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالمياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة المبادرات الرئاسية التعليم الصحة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين

عقد الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ، اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرنس» مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية «بداية» لتنمية الإنسان المصري، والتي ستنطلق في سوهاج غدًا، الثلاثاء 17 سبتمبر.

تنفيذ المبادرة «بداية»

وأكد نائب محافظ سوهاج تنفيذ توجيهات المحافظ بتقديم كل سبل الدعم والتعاون مع الجهات الشريكة لتنفيذ المبادرة «بداية» وتحقيق أهدافها، مشيرًا إلى أنّ المبادرة تأتي انعكاسًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم وتحسين جودة حياة المواطنين، من خلال تقديم خدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتى ما بعد سن 65 عامًا.

تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن 

ووجه «عبد الهادي» رؤساء الوحدات المحلية بتنسيق العمل مع المديريات المختلفة والجهات الشريكة لتوحيد الجهود، والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي؛ لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، بما يضمن تحقيق أكبر فائدة باستخدام الموارد المتاحة.

وأكد رؤساء الوحدات المحلية من جانبهم على جاهزيتهم الكاملة لتنفيذ المبادرة الرئاسية بداية والعمل على تحقيق أهدافها المرجوة.

مقالات مشابهة

  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • «الحرية المصري»: مبادرة بداية تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق رؤية 2030
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • النائبة حياة خطاب: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين