تواصل رئيس لجنة الصحة النيابية النائب الدكتور بلال عبدالله، مع وزير الصحة الدكتور فراس الابيض ونقيب أطباء لبنان في بيروت البرفسور يوسف بخاش، وفي طرابلس الدكتور محمد صافي وبنقيب المستشفيات سليمان هارون، ونقيبة الممرضين الدكتورة عبير علامة، لشكرهم على "المجهود الذي بذل ويبذل منذ البارحة لاسعاف أهلنا جراء العدوان الاسرائيلي الحاقد والغادر".


وطلب  النائب عبدالله نقل "احترام وتقدير كل أعضاء لجنة الصحة النيابية وكل الشعب اللبناني للتفاني الذي أظهره جميع هولاء، من أطباء وممرضين وعاملين في الإسعاف الصحي والصليب الأحمر والمؤسسات الاسعافية العديدة، ومستشفيات، وفريق غرفة طوارئ وزارة الصحة، وكل المعنيين بالشأن الصحي، في خدمة المصابين وتقديم اسرع وأفضل خدمة طبية ممكنة للمصابين والجرحى، والذين نتمنى لهم الشفاء العاجل".
وختم عبد الله :"الرحمة لشهداء الوطن الذين سقطوا البارحة بسلاح الغدر الاسرائيلي".
(الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كشفت أمانة بغداد، عن نيتها تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي، كجزء من الحزمة الجديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، وبينما أكدت أن المشروع يتضمن توسعة الطريق، أعلنت لجنة الخدمات تضمين الحزمة الثانية 60 مشروعاً. 

وذكر مدير قسم صيانة الأنفاق والجسور والطرق السريعة في أمانة بغداد، المهندس لطيف عبد الوهاب صالح في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنه "سيتم تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي"، مضيفاً أنه "سيتم توسيعه لاستيعاب أكبر عدد من السيارات، إضافة إلى إنشاء جسور للمشاة وتأهيل الجزرات الوسطية".

وبين صالح أن "المشروع في طور الإعداد"، مؤكدا أن "هذا المشروع جزء من حزمة فك الاختناقات المرورية في جانب الرصافة".

يذكر أنه في غضون عام ونصف، تم افتتاح عدد من المجسرات التي أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين، بينما يجري العمل على مجسرات ومشاريع ضمن مناطق أخرى في العاصمة.

من جهتها، قالت عضو لجنة الخدمات البرلمانية، النائب مهدية اللامي، إنه "تم إطلاق المرحلة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية خلال شهر آذار 2023 بواقع 19 مشروعاً، وتم إنجاز مجسرات المهندسين وجميلة وقرطبة والفنون الجميلة، بينما سيتم إنجاز البقية تباعا"، مضيفةً "يوجد مجسر عملاق بين معسكر الرشيد والزعفرانية ومجمع المشن، وسيحتوي على نفق بطول 405 م وعرض 30 م وبخطي ذهاب وإياب، إضافة إلى مجسر آخر طوله 805 م وعرضه 9 م".

وتابعت النائب بالقول: إن "هذه المشاريع ستحل الأزمة في المنطقة، لا سيما أن معسكر الرشيد سيتحول إلى متنزه عملاق"، مشيرة إلى أنه "توجد حزمة ثانية من المشاريع التي ستصل لحدود 60 مشروعا، إضافة إلى مترو بغداد والقطار المعلق، اللذين اكتملت الدراسات المتعلقة بهما".

مقالات مشابهة

  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • مكاري: لا أحد كان يتوقع الخرق الاسرائيلي الذي حصل أمس
  • علامة: التحية للطواقم الطبية والرحمة للشهداء والشفاء للجرحى
  • النائب موسى ندد بالعدوان الاسرائيلي: يستخدم أساليب شيطانية لتنفيذ أهدافه الإجرامية
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • احتكار السوق في خطر… و لجنة الاقتصاد النيابية تقود معركة التصحيح
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»