قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إن القيادة السياسية حريصة على استكمال بناء الإنسان المصري، وهناك جهود غير عادية لضمان تحقيق ذلك، وضمان الاستثمار فى البشر، خاصة وأن العالم كله يدرك أهمية الاستثمار في البشر، وأن حماية الأمن القومي تبدأ من وجود جيل واعى.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح في بيان له، أن مبادرة «بداية» تأتي استكمالا لعدد من المبادرات التي أطلقتها الدولة خلال الفترة الأخيرة بتوجيهات من القيادة السياسية، من أجل بناء المواطن المصري والاستثمار في رأس المال البشري وترسيخ الهوية المصرية.

تعزيز الحماية الاجتماعية

وأشار إلى أن المبادرة تشمل عدد من المحاور الأساسية منها بناء الإنسان المصري وتعزيز الأمن القومي، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي وتحسين النظام الصحي للمواطن المصري وتأمين فرص عمل لائقة وتوفير تعليم أفضل له وتعزيز الحماية الاجتماعية، ويكون ذلك عن طريق تنفيذ خدمات وبرامج متنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية بالتنسيق والتعاون بين جميع الوزارات والمؤسسات لتوحيد الجهود.

وأكد أن المبادرة ترسم خارطة طريق للمواطن لتنميته ذاتيا وتعليميا وصحيا وثقافيا ورياضيا وسلوكيا لبناء إنسان متعلم ومتمكن ومثقف وعلى أخلاق عالية واع ومتمكن، والعمل على توفير عمل لائق له ووظائف مستقبلية تتوافق مع سوق العمل، وذلك لضمان حياة كريمة لكافة المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بداية جديدة بداية جديدة لبناء الإنسان الحماية الاجتماعية مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: 30 جهة تتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه يدعو الشعب المصري بكل فئاته في التأمل باسم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدًا أن هذا الاسم لم يأت بالمصادفة، حيث إن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي تتمحور حول تقديم خدمات ومزايا تشعر المواطن المصري بأنه يعيش بداية جديدة في شتى مناحي الحياة.

وأضاف مدبولي، خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك نحو 30 جهة تتعاون فيما بينها لتحقيق الهدف الأشمل والأعم، الذي يتمثل في تغيير واقع ومستقبل المواطن والدولة المصرية إلى الأفضل في مختلف المجالات.

وأوضح أن مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مباردة "سفراء التنمية البشرية"، حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، موضحًا أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان وقدراته، بالإضافة إلى إكسابه مختلف المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • النائب زكي عباس: مبادرة بداية جديدة تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لبناء الإنسان وتعزيز التنمية
  • قانونية مستقبل وطن: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان ترسم خارطة طريق لتنمية المواطن
  • «الصحة»: مبادرة بداية تحقق الاستفادة القصوى للمواطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة حاسمة لبناء مجتمع متطور
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • رئيس الوزراء: 30 جهة تتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بعد قليل