هذه الأرقام هي أحدث دليل على المرونة الاقتصادية في بريطانيا والتي صمدت في وجه تشديد السياسة النقدية من قبل بنك إنجلترا خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية

حقق الاقتصاد البريطاني نمواً مفاجئاً في الربع الثاني من عام 2023 نسبته 0.2%، وارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 2.4 % في حزيران/ يونيو، ما أدى إلى زيادة الناتج الصناعي الإجمالي بنسبة 1.

8 %، بفضل تراجع أسعار الطاقة واستمرار عملية إصلاح سلاسل التوريد بعد وباء كوفيد.

اعلان

وشهد شهر أيار/ مايو الماضي يوم عطلة محلية إضافي ما شكل أحد عوامل زيادة الإنتاج في حزيران/ يونيو مقارنة بالشهر الذي سبقه.

هذه الأرقام هي أحدث دليل على المرونة الاقتصادية في بريطانيا والتي صمدت في وجه تشديد السياسة النقدية من قبل بنك إنجلترا خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية. 

وتسهل هذه البيانات على البنك الاستمرار في رفع أسعار الفائدة إذا رأى أنه من الضروري خفض التضخم الذي ما زالت أهدافه بعيدة جداً.

يذكر أن نسب النمو أقل أهمية مباشرة بالنسبة للبنك من نسب نمو الأجور والتضخم، والتي من المقرر الإفصاح عنها الأسبوع المقبل.

تكاليف رعاية الأطفال تُرغم النساء في بريطانيا على ترك وظائفهنّمن البريكست إلى الندم عليه.. معاناة بريطانيا تكبر بعد 3 سنوات من هجران أوروباتضخم واشتداد المنافسة.. صعوبات متزايدة في العثور على شقق للإيجار في لندن

وتأثر الجنيه الإسترليني إيجابياً، حيث ارتفع بنسبة 0.3٪ إلى 1.2708 دولار في الساعة التي تلت صدور البيانات. 

كما ارتفعت عائدات السندات الحكومية بشكل حاد، حيث راجع التجار وجهة نظرهم السابقة بأن التباطؤ الذي يلوح في الأفق سيجبر البنك على إنهاء دورة التشديد في المستقبل القريب. 

وارتفع العائد على معيار Gilt لأجل عامين، والذي يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتوقعات الأسعار الرسمية، بنسبة 0.12٪ إلى 5.01٪.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا توقع اتفاقية مع تركيا للقضاء على شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيين قراصنة يخترقون مفوضية الإنتخابات في بريطانيا لمدّة سنة النواب البريطانيون يصادقون على تقرير يدين جونسون في قضية "بارتيغيت" كوفيد-19 نمو اقتصادي بريطانيا التعافي الاقتصادي اقتصاد تضخم اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا روسيا إسرائيل حكم السجن فلاديمير بوتين جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا النيجر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (إيكواس) Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا روسيا إسرائيل حكم السجن فلاديمير بوتين جو بايدن My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوفيد 19 نمو اقتصادي بريطانيا التعافي الاقتصادي اقتصاد تضخم ضحايا روسيا إسرائيل حكم السجن فلاديمير بوتين جو بايدن قتل كوارث طبيعية إسبانيا النيجر المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا إيكواس ضحايا روسيا إسرائيل حكم السجن فلاديمير بوتين جو بايدن

إقرأ أيضاً:

تباطؤ نمو الاقتصاد التركي بأكثر من المتوقع إلى 2.5% في الربع الثاني 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي الصادرة أن الاقتصاد التركي سجل نمواً أقل من التوقعات وبلغ 2.5% في الربع الثاني من العام، مما يعكس تباطؤ الاقتصاد في ظل حملة تشديد نقدي استمرت على مدار العام.
              
وذكرت البيانات أيضا أن الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني نما 0.1% عن الربع السابق على أساس معدل موسميا وفي ضوء عوامل التقويم.
              
وفي استطلاع أجرته رويترز، كان من المتوقع أن ينمو الاقتصاد 3.2% في الربع الثاني مع نمو 3.35% في عام 2024 ككل.
              
وأشار معهد الإحصاء التركي إلى أن النمو بلغ 6.5% في قطاع البناء فيما سجلت أنشطة العقارات والزراعة والغابات وصيد الأسماك نموا 3.7% وقطاع المعلومات والاتصالات 3.4% مع زيادة قدرها 7.4% في أنشطة الخدمات الأخرى.
              
وتم تعديل النمو في الربع الأول إلى 5.3% من 5.7%، إذ ساهمت زيادة الحد الأدنى للأجور في دعم الطلب المحلي القوي ودفعت الأسر نحو الشراء توقعا لارتفاع التضخم بصورة أكبر.
              
وتم تعديل النمو السنوي للعام الماضي إلى 5.1% من 4.5% رغم التباطؤ لدى الشركاء التجاريين الرئيسيين والزلزال المدمر الذي وقع في شباط.
              
ومنذ يونيو حزيران من العام الماضي، رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيسي إلى 50% من 8.5% في مسعى لكبح التضخم الذي وصل إلى 75% في أيار لكنه انخفض إلى أقل من 62% في يوليو تموز ومن المتوقع أن يستمر في التراجع.

مقالات مشابهة

  • السفير البريطاني: تبادلنا التجاري مع ليبيا ارتفع بنسبة ‎%‎58 ووصل إلى 2.2 مليار يورو
  • الميزان التجاري غير النفطي بين المملكة ودول الخليج العربية يتجاوز الـ 6 مليارات ريال في الربع الثاني 2024
  • الميزان التجاري غير النفطي بين المملكة ودول الخليج يتجاوز الـ 6 مليارات ريال في الربع الثاني 2024
  • تخطى 2.5% في الربع الثاني.. تباطؤ نمو اقتصاد تركيا يفوق التوقعات
  • وزير الخارجية البريطاني: سنعلق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل
  • وزير الخارجية يستقبل المفوض البريطاني للتجارة مع أفريقيا
  • تباطؤ نمو الاقتصاد التركي بأكثر من المتوقع إلى 2.5% في الربع الثاني 2024
  • الاقتصاد التركي يحقّق نموًّا خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • لأول مرة.. صافي أرباح الشركة الشرقية إيسترن كومباني تتخطى 9 مليار جنيه
  • عنف اليمين المتطرف الأوروبي النموذج البريطاني