نظمت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، احتفالية لتوزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للتلاميذ الأولى بالرعاية في محافظة الجيزة بقرى «الرقة الغربية والبرغوثي واللشت وجرزا و بيدف والناصرية وفيشر بمركز العياط»، وقرى «عزبة أرض البنك والصالحية والحلف الغربي وصول والكريمات والبرمبل بمركز أطفيح»، وقرى «عزبة المفتى وعزبة خيزة وعزبة الصفطاوى بمركز إمبابة».

شنط وأدوات مدرسية للأيتام 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكثيف الجهود لتقديم أوجه الخدمات والدعم للفئات الأكثر احتياجًا، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وسلم إبراهيم كمال الدين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالجيزة، الشنط المدرسية والأدوات الدراسية للأطفال الأيتام وذوي الهمم والأولى بالرعاية، معبرًا عن سعادته بتواجده معهم وهنأهم بمناسبة العام الدراسي الجديد موجهًا رسالة لهم بالجد والاجتهاد في دراستهم وحب التعليم.

مبادرة فرحهم بشنطتهم 

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان التوزيع جاء ضمن مبادرة «فرحهم بشنطتهم»، والتي أطلقتها جمعية الأورمان تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي بهدف توزيع عدد (50) ألف شنطة وأدوات مدرسية إلى الطلاب الأيتام وغير القادرين؛ لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شنط مدرسية أدوات مدرسية العام الدراسي الجديد التحالف الوطني جمعية الأورمان وأدوات مدرسیة

إقرأ أيضاً:

«صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس

نظمت مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قافلة شاملة بمحافظة أسوان لفحص أكثر من 5000 شخص، لدعم الأسر والمجتمع المحلي قبل انطلاق المدارس.

توزيع 1000 شنطة مدرسية 

تضمنت الفعاليات توزيع 1000 شنطة مدرسية، تحتوي على الأدوات الدراسية الأساسية، و500 كرتونة من المواد الغذائية، وتضمنت القافلة 6 تخصصات مُختلفة مع توفير الأدوية بشكل مجاني.

معرض للملابس 

أقامت المؤسسة معرضاً للملابس، وأجرت حملة توعية لزيادة الوعي بأهمية دمج ذوي الهمم في المجتمع، وكيفية التعامل معهم.

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود التحالف الوطني ومؤسسة صناع الحياة لدعم الأسر والمجتمعات المحلية وتوفير احتياجاتهم الأساسية قبل بداية العام الدراسي، وضمن حملة «إيد واحدة»، التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية توزيع شنط مدرسية للطلاب الأيتام وأجهزة كهربائية للمقبلين على الزواج بمركز الفتح
  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • التضامن: مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • «تضامن المنوفية»: توزيع 500 شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية