استضافت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عددا من مدوني السفر والمؤثرين من دولة الهند، الذين يتمتعون بنسبة متابعة عالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لزيارة المقصد السياحي المصري والترويج لوجهاته السياحية المختلفة، وما تتمتع به من مقومات ومنتجات وأنماط سياحية متنوعة.

زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية

وتضمن البرنامج السياحي للمدونين والمؤثرين زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينتي القاهرة والجيزة منها المتحف المصري الكبير، ومنطقة أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وخان الخليلي، كما استمتعوا بجولة على كورنيش النيل وركوب الفلوكة.

وزاروا عددا من الأماكن السياحية والأثرية بمدينة الإسكندرية منها مقابر الكتاكومب وقلعة قايتباي، ومكتبة الإسكندرية، والقيام بجولة بكورنيش الإسكندرية ومشاهدة غروب الشمس. فضلاً عن التوجه لمدينة العلمين الجديدة والاستمتاع بالشواطئ الخلابة بها.

تقديم واستعراض التجارب الأصيلة والمباشرة 

وأكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة، إدراك الهيئة بأهمية وقوة التسويق المؤثر من خلال المدونين والمؤثرين في العصر الرقمي الذي يعيش فيه العالم في الوقت الحالي، من خلال التعاون مع هؤلاء الموهوبين وأصحاب القاعدة العريضة من المتابعين، حيث يمكن الوصول إلى شرائح كبيرة وجديدة من السائحين وتقديم واستعراض التجارب الأصيلة والمباشرة التي يقدمها المقصد السياحي المصري والتي تلقي الضوء على حضارة مصر الغنية والتنوع الثقافي والحضاري والمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة النابضة بالحياة.

وأشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا مع المؤثرين والمدونين المشهورين لاستكشاف مناطق مختلفة من مصر، بما في ذلك المدن الشهيرة مثل القاهرة والإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة، حيث سيسلط محتواهم الجذاب الضوء على مناطق الجذب الفريدة في البلاد، مثل أهرامات الجيزة والمعابد الفرعونية والشواطئ الخلابة والأسواق النابضة بالحياة.

الاستعانة بالمدونين والمؤثرين

وتأتي الاستعانة بالمدونين والمؤثرين من الأسواق السياحية المستهدفة والواعدة للترويج للمقصد السياحي المصري في إطار العمل على تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى إبراز التنوع السياحي الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بجانب التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة، كما تعد هذه الوسيلة الترويجية جزءًا من جهد أوسع لزيادة حصة مصر من حركة السياحة العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهرامات الجيزة الأسواق السياحية الأسواق الواعدة الأماكن السياحية التواصل الاجتماعي السياحة العالمية العصر الرقمي العلمين الجديدة القاهرة والجيزة المتحف المصري المقصد السیاحی السیاحی المصری

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي

المناطق_الرياض

نوّه معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، بمضامين الخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، وجاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على نهج وسياسة المملكة داخلياً وخارجياً.

وعبّر معاليه، عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب من إشادة بالمنجزات التي حققها القطاع السياحي في المملكة، وتحقيق مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح قبل سبع سنوات من الموعد المحدد في المملكة، مشيراً إلى أن النجاحات التي يحققها القطاع تأتي في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة – أيدها الله -.

أخبار قد تهمك وزير السياحة يزور الطائف ويتجول في معالمها السياحية.. ويلتقي بالمستثمرين في المحافظة 25 يوليو 2024 - 6:36 صباحًا وزير السياحة يتجول في معالم الباحة السياحية 21 يوليو 2024 - 9:59 صباحًا

وأشار معالي الوزير الخطيب، إلى أن الخطاب الملكي الكريم تضمن دلالات عميقة وتدوينًا لأهم المنجزات الكبرى التي تحققت منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والتقنية والرياضية والسياحية، كما عبّر الخطاب عن عمق النظرة المستقبلية لقيادة المملكة من أجل علو، ورفعة، وعز الوطن والمواطن.

وختم معاليه تصريحه بأن منظومة السياحة في المملكة ستواصل بذل جهودها لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – أيدها الله- وتحقيق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030، وتقديم كل ما يسهم في نهضة الوطن ورفاهية المواطن.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يُعبر عن اعتزازه بما تضمنه الخطاب الملكي من إشادة لمنجزات القطاع السياحي
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • مشاهير السوشيال ميديا في الهند يروجون للمعالم السياحية المصرية
  • السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين بالهند
  • محافظة المنيا تستقبل وفودا أجنبية لزيارة الأماكن السياحية في «عروس الصعيد»
  • صور- وزارة السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر على مواقع التواصل الاجتماعي بالهند
  • وزارة السياحة تنظم زيارة لمدوني السفر والمؤثرين على السوشيال ميديا بالهند للمقصد المصري
  • وزير الآثار: المقصد السياحي المصري متنوع الإمكانات والمقومات
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي